مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في صور تدعو الى الحكمة والوعي لحفظ امن المخيمات وحرماتها* ،






عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور اجتماعاً في مقر قيادةحركة فتح في مخيم الرشيدية توقفت خلاله امام التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية عشية الذكرى الــ. 72للنكبة وتداعياتها على القضية الفلسطينية عموما وعلى اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وتوجهت بتحية اجلال واكبار الى جماهير شعبنا داخل الوطن المحتل وفي كل مواقع اللجوء والشتات. كما توجهت باسمى آيات الاعتزاز والاكبار لجماهير شعبنا في يعبد جنين وفي قرية كوبر في رام الله وكل مدن وقرى ومخيمات فلسطين الحبيبة مؤكدة تصميم الشعب الفلسطيني على التصدي لمشاريع الاحتلال الهادفة الى الضم والتهويد مؤكدة قدرة شعبنا على التصدي واحباط كل المشاريع المعادية.

ودعت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ابناء شعبنا الى احياء ذكرى النكبة الفلسطينية بكل الاشكال المتاحة ورفع الاعلام الفلسطينية والرايات السوداء كما بمختلف الفعاليات النضالية آخذين بعين الاعتبار المعايير الصحيه الوقائية التي تجنب ابناء شعبنا مخاطر انتشار جائحة كورونا بموجتها الثانية. وشددت على ضرورة الالتزام تعليمات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة اللبنانية لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.

 وتوقفت امام الحدث الذي وقع منذ ايام في مخيم الرشيدية واكدت على ما يلي :

 اولاً : ادانت ما جرى باعتباره خروج عن كل الاعراف والتقاليد الوطنية والاخلاقية واستهداف خطير لحياة ابناء شعبنا وامنهم واستقرارهم ويصب اولا واخيرا في خدمة الاجندات المعادية.

ثانياً : توجهت القيادة باسمى آيات الاحترام والتقدير الى ابناء شعبنا لصبرهم وتحملهم تداعيات ما جرى. كما توجهت باحر التعازي لعائلة الشهيد المظلوم عباس قاسم، واكدت ان استشهاده خسارة لكل ابناء شعبنا، متوجهة الى الله عز وجل ان يتغمد الشهيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

ثالثاً : اعربت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية عن تفهمها واحترامها للاصوات الصادقة التي دعت الى صيانة امن المخيمات وحفظها، ورفضها وادانتها لكل اشكال العبث والتخريب الامني والاخلاقي لافتة انها ستبقى العين الساهرة على حفظ امن المخيمات واهلها محذرة من ركوب موجة هذه المطالب الصادقة وحرفها عن اهدافها النبيلة خدمة لمصالح شخصية وفئوية. . مؤكدةًانها بصدد وضع الخطط والاليات للتصدي لكل الموتورين والعابثين ولن تدخر جهداً لتحقيق هذا الهدف.

رابعاً : اكدت على ان مهمة حفظ امن الناس هي مهمة مجتمعية ومسؤولية جماعية تبدأ من الاسرة مروراً بالعائلة والحي وصولاً الى دور الفعاليات الاجتماعية والدينية والقوي السياسية. وبناء عليه فكما هو المطلوب رفع الغطاء السياسي عن اي مرتكب، فالمطلوب ايضاًرفع الغطاء العائلي والقبلي والمناطقي عن اي مسيء.

خامساً : ان مسؤولية حفظ الامن ليست مسؤوليه تنظيم بمفردة او شخص بعينه مهما بلغت مسؤولياته بل هي مسؤولية الجميع واكدت ان محاولات التصويب على مسؤول بعينه انما يدخل في باب الافتراء وتشويه الحقائق وحرف لبوصلة عن مسارها الصحيح، والاجدى ان تتكاتف كل الجهود لما فيه خير شعبنا وان ينطلق النقد البناء من باب المسئولية الوطنيه وليس من باب الاساءة والتجريح الشخصي. فالنقد انما هو للتصويب والبناء وليس معولاً للهدم والتخريب.

سادساً : نحذر من بعض ما ينشر ويتم تناوله على منصات التواصل الاجتماعي وندعو كل المخلصين والشرفاء من ابناء شعبنا الى التعامل مع تلك المنصات بأعلى قدر من الحكمة والمسؤولية .

سابعاً :: تؤكد قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في صور انها بصدد عقد لقاءات مشتركة مع باقي القوى السياسيه الفلسطينية لصياغة استراتيجية وطنية واجتماعية لما فيه مصلحة ابناء شعبنا في المخيمات كفيلة بوضع حد لكل العابثين والمتربصين بامن المخيمات وأهلها.

 *قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية
 _ منطقه صور_
 الاربعاء 13 ايار 2020*

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص