مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

هكذا عاد طارق رفيق أبو طه الى بيروت في اللحظة الأخيرة... اللواء ابراهيم: هناك مُتابعة جديّة للموضوع بما يحفظ كرامات الناس






المصدر: هيثم زعيتر 

أكد المُدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم أنّه يُتابع شخصياً ما جرى مع الشاب الفلسطيني طارق رفيق أبو طه، في مطار دبي، مشدداً، في حديث صحفي، على أن "هناك مُتابعة جديّة للموضوع، بما يحفظ كرامات الناس".
وتابع اللواء إبراهيم قضية الشاب أبو طه، واطلع على المعلومات المُتعلّقة بالحادث الذي حصل معه، والظروف التي رافقت ذلك.
ووعد اللواء إبراهيم بإجراء الاتصالات اللازمة لتعديل قرار الحكومة اللبنانية في ما يتعلّق بإدراج الإخوة الفلسطينيين الراغبين بالعودة إلى لبنان، ضمن برنامج الرحلات الطارئة لإجلاء اللبنانيين العالقين في الخارج بسبب جائحة كورونا، لما في ذلك من مصلحة مشتركة وحرص على العلاقة الأخوية.

قصة طارق رفيق أبو طه... لاجئون فلسطينيون يشيدون بحرص اللواء ابراهيم

الشاب طارق رفيق أبو طه، لاجئ فلسطيني غادر لبنان وتوجه الى دبي، ولم يعد باستطاعته العودة بسبب كورونا.
قصته شغلت الرأي العام ومواقع التواصل الاجتماعي، وتضاربت الروايات وأساليب الهجوم والأهداف تعاطفاً معه.
أبو طه كان قد سجّل إسمه للعودة الى لبنان على متن رحلة طيران الشرق الأوسط، وأُبلِغَ من قِبل السفارة اللبنانية في الإمارات بإدراجه ضمن الذين سيتم إجلائهم على متن هذه الرحلة، واستكمل كل الإجراءات وقطع تذكرة العودة، وختم وثيقة سفره من الأمن العام في "مطار دبي الدولي"، الا أنه مُنِعَ من الصعود إلى الطائرة.
واثر التداعيات الحاصلة، أجرى قنصل لبنان في دبي عسّاف ضومط اتصالاته مع المسؤولين في الأمن العام اللبناني، وتمَّ الحصول على استثناء لعودة أبو طه على متن الطائرة، بعد أن كانت قد أوشكت على الإقلاع.
وفي السياق نفسه وردت معلومات حول تعاطٍ غير لائق مع أبو طه من قبل ضابط الأمن العام ما دفع بالمديرية الى المباشرة بفتح تحقيق بالحادث لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
اشارة الى أن "المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم كان قد أعطى التوجيهات والاستثناء، وبينها يوم الأحد، لإمرأة فلسطينية وصلت على متن الطائرة القادمة من فرنسا، بعد اتصالات أجراها السفير اللبناني في باريس رامي عدوان بالأمن العام، والحصول على استثناء لها بداعي المرض"، وفق معلومات صحفية.
حرص اللواء ابراهيم الدائم واندفاعه في التعامل مع هذه القضايا، ُسجّل من قبل اللاجئين الفلسطينيين، الذين شددوا على المبادرات من أجل تسهيل أمورهم ومُساعدتهم في مجالات مُتعدّدة.
هذا وكان اللواء إبراهيم، خلال أزمة إجراءات وزارة العمل في تموز 2019، قد أصدر تعليماته بأنْ يتم التعامل مع حاملي وثائق السفر الفلسطينية، كما يتم التعامل مع حاملي جوازات السفر اللبنانية لدى التقدّم لختم الجوازات في "مطار رفيق الحريري الدولي"، مع إلغاء تعبئة بطاقة دخول أو خروج.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

بيان صادر عن فصائل العمل الوطني الفلسطيني في مخيم الرشيدية

بسم الله الرحمن الرحيم يا ايها الذين امنوا خذوا حذركم صدق الله العظيم إن فصائل العمل الوطني في مخيم الرشيدية حرصا منا ومن منطلق مسؤولتنا الو...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص