recent
أخبار الساخنة

*رابطة علماء فلسطين، قتل عباس قاسم الصفدي كبيرة من الكبائر*

الصفحة الرئيسية



بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: *" وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا"*..

تلقت رابطة علماء فلسطين في لبنان، والمخيمات الفلسطينية نبأ الاشتباكات العبثية المسعورة في مخيم الرشيدية بالصدمة الكبرى، لاسيما بعد فترة طويلة من الهدوء الذي ساد المخيمات، وحالة التعاطف والتآلف التي عاشها الناس جراء وباء جرثومة "كورونا"...
وتأتي الاشتباكات العبثية في شهر الصوم والبركة والإيمان، لتزيد النقمة على العابثين بأمن المخيمات، الذين لم يراعوا حرمة لشهر رمضان، ولا عصمة للدماء!!
ويأتي مقتل الشاب عباس قاسم الصفدي ليشكل الصدمة الكبرى لأهالي المخيم وعموم الفلسطينيين واللبنانيين، وإننا إذ نستنكر ونجرم هذه الاشتباكات العبثية، وقتل الشاب الصفدي، لنؤكد على الآتي:

*أولا:* نعزي أنفسنا وآل الصفدي وعموم الفلسطينيين في لبنان بمقتل الشاب المؤمن عباس قاسم الصفدي، سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يكتبه في عداد الشهداء..

*ثانيا:* إن خطوة تسليم القتلة لاقت ارتياحا في المخيم، بانتظار محاسبتهم، وكذلك المحرضين والمفتعلين والمشاركين في الاشتباكات، وندعو أهالي المخيم إلى لفظهم والإنكار عليهم حفاظا على مستقبل المخيم والأجيال.
*ثالثا:* نؤكد على حرمة الاحتكام للسلاح بأي خصومة كانت، ونعتبر أن القتل واستخدام السلاح مرتعه وخيم، وحسابه أليم، والقاتل لن يفلت من بطش الله وعقابه...
*رابعا:* ندعو الفصائل والأهالي للتكاتف، ووحدة الصف في هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ القضية الفلسطينية..

وأخيرا، نسأل الله تعالى أن يتقبل الشهيد في عليين، وأن يصبر أهله وذويه، ويعافي الجرحى المدنيين المظلومين، ويسلم مخيماتنا من السوء وأهل السوء، ومن الفتن ما ظهر منها وما بطن...

*إنا لله وإنا إليه راجعون*

رابطة علماء فلسطين في لبنان
١٦ رمضان ١٤٤١
٩ أيار ٢٠٢٠
google-playkhamsatmostaqltradent