مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*15 أيار ذكرى النكبة… 72 عاما كفاح وصمود في وجه الامبريالية الصهيونية والامريكية* ‏


*بمناسبة الذكرى٧٢ للنكبة* 
 *اقام إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد*  في مخيم البرج الشمالي بمنطقة صور *وقفة تضامنية وايقاد شموع تحت عنوان حق العودة حق مقدس حق لا يسقط بالتقادم ويأبى النسيان* ، حضرها ممثلون عن الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المحلي واللجان الشعبية والاتحادات وحشد كبير من الرفاق والرفيقات من أشد.  
*كلمة إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد القتها الرفيقة آية مصطفى عضو قيادة اشد في البرج الشمالي*  فقالت هي مناسبة يستحضر فيها الملايين من ابناء الشعب الفلسطیني ذكرى نكبتهم في هجرتم القسرية من بلادهم.  *أكثر من اثنان وسبعون عاما مازال العنوان هو فلسطين بتاريخها وحاضرها ومستقبلها بارضها وثراتها وحضارتها التي لم تتغير معالمها ابدا* .  
*منذ العام 1948* وحتى اليوم امور كثيرة تغيرت وتبدلت، *لكن الثابت الوحيد هو ان شعبنا الفلسطيني لا زال موجودا يسجل في صفحات تاريخه النضالي المزيد من التضحيات على درب مسيرة الكفاح المتواصل من اجل حقوق الوطنية* . 
*ثلاتة أجيال وما زال شعبنا الفلسطيني على العهد* ، وما زال شبابه يتقدمون صفوف المواجهة والتصدي للمشروع الصهيوني، يؤكد على ذلك عدة انتفاضات للشباب والتي لم تنتهي مفاعيلها بعد حيت تنتقل العمليات الفدائية بين منطقة واخرى في الضفة وغزة والقدس ونضال حركة اللاجئين في مخيمات اللجوء والشتات حيت القلب النابض لشعبنا ما زال ينبض بحب فلسطين وحب الدفاع عن الارض. 
*فوجهت آية مصطفى رسالة الى شعبنا في يوم النكبة وهي الوحدة ثم الوحدة* ، باعتبارها الخيار الذي يجب ان يطغى على كل الخيارات، *فهو السلاح الامضى في مواجهة ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخططات عدوانية تستهدف تصفيتها* ، لذلك ندعو الى *انهاء الانقسام بروحية الحرص والمسؤولية الوطنية على طي صفحة الماضي والانطلاق نحو مرحلة جديدة من النضال المشترك على ارضية التوافقات والشراكة الوطنية* ، وتحمل الجميع لاعباء المواجهة، وهي الشروط التي *انتصرت بها حركات التحرر العالمية وصنعت بها الامجاد لشعوبها* . 
وفي ذكرى النكبة *ندين بشدة قتل الاطفال الابرياء والاعتداء اليومية على ابناء شعبنا*  في مختلف المناطق من قبل العدو الصهيوني. 
*وندين بشدة كذلك استمرار التصعيد لدولة الاحتلال والتهديدات الجديدة في ضم اجزاء من اراضينا الفلسطينية المحتلة* ، بات من الملح والضروري على *القيادة الفلسطينية سرعة تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي* ، ودعوة جماهير شعبنا وقواه الى اوسع مقاومة شعبية للاحتلال بكل مظاهره والانخراط فيها ودعمها وقيادتها بوحدة وطنية صلبة، وتكثيف الضغط على المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته في لجم عدوانية الاحتلال وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، *ومواصلة التحرك لملاحقة ومحاكمة قادة الاحتلال امام محكمة الجنايات الدولية* . 
*وختمت الرفيقة آية واكدت تمسكنا بحقنا بالعودة* ، وثقتنا بقدرة شعبنا على الصمود والمواجهة دفاعا عن حقوقنا الوطنية، *وثقتنا ايضا بحتمية الانتصار على المشروع الامريكي والصهيوني باعتباره مشروعا لا يتناقض فقط مع الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني بل ومع قيم العدالة الانسانية* . 
*ستبقى القدس عاصمة ابدية لفلسطين* 
*المجد والخلود للشهداء*  
*الحرية للاسرى* 
*واننا لعائدون* 
المكتب الاعلامي أشد
15/5/2020








عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص