مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بيان الثاني صادر حراك المعشوق ضد تقصير الاونروا


بسم الله الرحمن الرحمن
حراك تجمع المعشوق
بيان رقم2
انطلقت صرخة الناس في تجمع المعشوق بوجه الاونروا بعد ان وصلت الحالة الاقتصادية لدرجة لا تحتمل بسبب ازمات متتاليات اخرها  ازمة كورونا ومنع التجول.
وباسم هذا الحراك، تم تشكيل لجنة وكلت بالتحرك باسم الحراك ونقل مطالبه التي تتلخص بمطالبة الاونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه شعبنا لتامين عيش كريم وذلك من خلال مساعدة شهريية كافية ومستمرة وطبابة كاملة.
من هنا،بدأ الحراك ببيان اولي موجه للاونروا تضمن هذه المطالب، مرفقا بعريضة موقعه من اهل المعشوق دعما للبيان حيث تم تسليمه لمدير الاونروا في منطقة صور الاستاذ فوزي كساب.
اضافة لذلك، قمنا بعدة زيارات لاحزاب ووجهاء ووضعناهم باهداف حراكنا وعرضنا صعوبة الوضع الاقتصادي وضرورة معالجته، حيث قدموا الدعم لمطالبنا.
كما تم توثيق عدة حالات لعائلات فقيرة كنموذج لما الت اليه اوضاع الناس. اضافة لاعتصام امام المنازل بكروت الاعاشة تاكيدا ان الاونروا هي المعني الاول بشعبنا وتبع ذلك عدة لقاءات وتقارير اعلامية ركزت على حراك التجمع ومطالبه المحقة.

بعد هذا كله، لم نر اية تجاوب من الاونروا  لهذه المطالب .
وحال الناس لم يزدد الا سوءا وصراخا والما وهم على وشك الانفجار لان الجوع كافر .


وهنا اننا نؤكد على التالي:
1. نثمن كل التحركات والمناشدات والدعم الذي رايناه من بعض المخيمات ومن وسائل اعلامية وشخصيات سياسية وحقوقية.
2. نؤكد مطالبتنا للاونروا بسرعة اغاثة الشعب ونسالهم ماذا ينتظرون ؟ ونقول لهم نحن لا نطلب منة ولا فضلا، انما نطالبكم بتنفيذ واجبكم واعطائنا حقوقنا.
3. نطالب التجمعات والمخيمات كافة التحرك بنفس الهدف وتشكيل لجان حراك تتبنى اهداف الحراكات.
4. نطالب جميع وسائل الاعلام والجهات والمؤسسات بدعم حقنا في وجه الاونروا من خلال تسليط الضوء على احقية مطالب الشعب الفلسطيني.
5. نشكر شعبنا في تجمع المعشوق على فعاليته رغم المه، وعلى روح التكافل التي نراها بين الناس، ونقول لكم انكم كنتم شرارة الحق الذي لا بد ان نناله.
حراك تجمع المعشوق 
13/4/2020

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*

الزّميلاتُ والزّملاءُ استِكمالًا للِّقاءات التي أقرّها اتّحاد المعلّمينَ في إطار تحرّكاته المُناهضة لإلغاء مشروع الدّعم المدرسيّ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص