recent
أخبار الساخنة

بيان الثاني صادر حراك المعشوق ضد تقصير الاونروا


بسم الله الرحمن الرحمن
حراك تجمع المعشوق
بيان رقم2
انطلقت صرخة الناس في تجمع المعشوق بوجه الاونروا بعد ان وصلت الحالة الاقتصادية لدرجة لا تحتمل بسبب ازمات متتاليات اخرها  ازمة كورونا ومنع التجول.
وباسم هذا الحراك، تم تشكيل لجنة وكلت بالتحرك باسم الحراك ونقل مطالبه التي تتلخص بمطالبة الاونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه شعبنا لتامين عيش كريم وذلك من خلال مساعدة شهريية كافية ومستمرة وطبابة كاملة.
من هنا،بدأ الحراك ببيان اولي موجه للاونروا تضمن هذه المطالب، مرفقا بعريضة موقعه من اهل المعشوق دعما للبيان حيث تم تسليمه لمدير الاونروا في منطقة صور الاستاذ فوزي كساب.
اضافة لذلك، قمنا بعدة زيارات لاحزاب ووجهاء ووضعناهم باهداف حراكنا وعرضنا صعوبة الوضع الاقتصادي وضرورة معالجته، حيث قدموا الدعم لمطالبنا.
كما تم توثيق عدة حالات لعائلات فقيرة كنموذج لما الت اليه اوضاع الناس. اضافة لاعتصام امام المنازل بكروت الاعاشة تاكيدا ان الاونروا هي المعني الاول بشعبنا وتبع ذلك عدة لقاءات وتقارير اعلامية ركزت على حراك التجمع ومطالبه المحقة.

بعد هذا كله، لم نر اية تجاوب من الاونروا  لهذه المطالب .
وحال الناس لم يزدد الا سوءا وصراخا والما وهم على وشك الانفجار لان الجوع كافر .


وهنا اننا نؤكد على التالي:
1. نثمن كل التحركات والمناشدات والدعم الذي رايناه من بعض المخيمات ومن وسائل اعلامية وشخصيات سياسية وحقوقية.
2. نؤكد مطالبتنا للاونروا بسرعة اغاثة الشعب ونسالهم ماذا ينتظرون ؟ ونقول لهم نحن لا نطلب منة ولا فضلا، انما نطالبكم بتنفيذ واجبكم واعطائنا حقوقنا.
3. نطالب التجمعات والمخيمات كافة التحرك بنفس الهدف وتشكيل لجان حراك تتبنى اهداف الحراكات.
4. نطالب جميع وسائل الاعلام والجهات والمؤسسات بدعم حقنا في وجه الاونروا من خلال تسليط الضوء على احقية مطالب الشعب الفلسطيني.
5. نشكر شعبنا في تجمع المعشوق على فعاليته رغم المه، وعلى روح التكافل التي نراها بين الناس، ونقول لكم انكم كنتم شرارة الحق الذي لا بد ان نناله.
حراك تجمع المعشوق 
13/4/2020
google-playkhamsatmostaqltradent