recent
أخبار الساخنة

*هل اصابت الكورنا عيون واذان الأنروا .* *كتب سليمان هجاج* ‏

الصفحة الرئيسية

اعتقد ان كل لاجئ فلسطيني في لبنان اصابه ما أصاب ابناء هذا البلد من قسوة الحياة وانسداد كل أسباب الحياة الكريمة منذ إجراءات وزير العمل اللبناني السابق .... مرورا ب ١٧ تشرين وصولا إلى ما نحن عليه من اجتياح وباء كورونا للعالم بما فيه لبنان هذا البلد المضيف للاجئين الفلسطينيين وتوقف عجلة الحياة الفلسطينيه التي هي متوقفه بسبب كل ما ذكرناه اضافه الى الحرمان الدائم المفروض على اللاجئيين الفلسطينيين من الحكومات اللبنانيه المتعاقبة .
واعتقد أيضا أنه لم يبقى لاجئ فلسطيني في مخيمات لبنان إلا وأطلق نداء استغاثة لوكالة الأونروا من أجل اطلاق برنامج اغاثي يتناسب مع الأوضاع الكارثيه التي وصلت إليها المخيمات الفلسطينيه في لبنان التي بطشت إلة الفقر بمعظم ساكنيها....
 الى جانب إعلان حالة التعبئة العامه التي أعلنت عنها الحكومه اللبنانيه والتزام اللاجئين الفلسطينيين بهذه الحاله ... مما زاد الوضع الأنساني في المخيمات والتجمعات الفلسطينيه سوءا وتعقيدا ، ودخلت في حالة احتقان غير مسبوقة ، حيث تشير التقديرات ان الانفجار الاجتماعي بات قاب قوسين أو أدنى ...
ولا بد للأشاره هنا انه لم يبقى فصيلا او جمعيه او هيئه انسانيه إلا وطالبت وكالة الغوث بالقيام بواجباتها اتجاه اللاجئيين الفلسطينيين إلتي هي أساس وجودها اغاثتهم وتشغيلهم في الأحوال العاديه... فما بالنا في زمن الكوارث البيئية التي يعاني منها العالم أجمع ، إلا إذا كان القيمون على الأنروا قد فقدو السمع والبصر وحتى الأفئده .!!
والسؤال المهم : ماذا لو بدأ اللاجئون الفلسطينيون بسلسلة تحركات احتجاجيه ضد سياسة الأنروا التي أصبحت اليوم صماء وعمياء حيث لم تسمع ولا ترى أحوال المخيمات الفلسطينيه وما الت إليه أوضاع اللاجئين الفلسطينين من حالة فقر مدقع وعوز شديد . 
ماذا لو خرق اللاجئين الفلسطينيين حالة التعبئة العامه وبدأوا بتنظيم فعاليات مندده بسياسة وكالة الأنروا "النائمه في سبات عميق" ووقعت " لا قدر الله" إصابات كورونا في المخيمات . فهل تتحمل الأنروا مسؤولية ذلك ؟   
 اذا لم تتدارك الأنروا الموقف وتبدأ وبشكل فوري ببرنامج اغاثي واسع على المستويات كافه الغذائيه والماديه والصحيه .... فأن الكارثة الأنسانيه والأجتماعيه أصبحت على الأبواب ، حينها فهل تُسمع كورونا من اصابه العمى والصممُ ؟
google-playkhamsatmostaqltradent