مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*بيان صادر عن مكتب المعلمين الحركي / لبنان حول قضية الزملاء المياومين*



*الزملاء والزميلات الكرام*

تحية وبعد،

بداية يهديكم *مكتب المعلمين الحركي/ لبنان* تحياته التربوية ويشد على أياديكم وانتم تعملون في هذه الظروف القاهرة من منطلق حرصكم وواجبكم الوطني على مصلحة أبناءنا الطلاب الذين يمرون بأسوأ الظروف المعيشية والاقتصادية نتيجة الأزمة المستجدة لجائحة كورونا التي بسببها تعطلت مصالح الناس واشغالها وأثرت سلبا على جميع مناحي الحياة لأبناء شعبنا.

منذ اعلان وزارة التربية اللبنانية ليل الجمعة ٢٨ شباط ٢٠٢٠ تعليق الدروس في المدارس حتى اشعار اخر ابتداء من ال ٢٩ من شباط ٢٠٢٠، سارع جميع مدراء مدارس الأونروا في لبنان الى عقد اجتماعات عن بعد مع جميع المعلمين لتنفيذ خطط الطوارئ التي كانوا قد وضعوها بداية العام الدراسي كما هو مطلوب كجزء أساسي من خطة تطوير المدرسة السنوية، وبدأوا بتنفيذ بنودها فورا من منطلق الحرص والواجب تجاه طلاب شعبنا ولم ينتظروا الدائرة لطلب ذلك منهم لأنهم يعرفون جيدا ما عليهم من واجبات تجاه طلابنا وكان التجاوب من قبل جميع المعلمين من جميع الفئات مع خطط الطوارئ سريعا وفعالا وبدأ العمل فعليا بالتنفيذ منذ بداية شهر اذار٢٠٢٠.

أما دائرة التربية فقد أتت متأخرة اسبوعين على تأطير عمل المدارس حيث أطلقت العمل رسميا ببرنامج التعلم عن بعد والمعروف ب SLP ابتداء من ال ١٥ من اذار ٢٠٢٠ ، وقد أتى هذا البرنامج ليستكمل ويوحد جهود المدراء والمعلمين ضمن رؤية موحدة لتوحيد الأهداف والكفايات المطلوبة لتنفيذ المقرر المطلوب للطلاب ولا زال العمل بالبرنامج ساريا حتى تاريخ اليوم.

*لكن المفاجأة جاءت بعد رفض الرئاسة العامة بعمان احتساب أجور زملائنا المياومين ابتداء من الاول من اذار ٢٠٢٠ بذريعة أن برنامج التعلم الذاتي قد بدأ فعليا ب ١٥ آذار وليس في الاول منه. ولا زالت الرئاسة العامة في عمان ترفض الاستجابة لتبرير مدراء المدارس بأن زملائنا المياومين قد بدأوا العمل فعليا منذ الاول من اذار ٢٠٢٠ رغم تقديم أدلة واقعية على عملهم وهو ما سبب تأخير صرف أجورهم عن شهر آذار الماضي حتى تاريخ اليوم* 

 *الزملاء والزميلات الكرام،*

أن إصرار الدائرة على الطلب من مدراء المدارس تبرير وأدلة واقعية على عمل الزملاء المياومين في الاسبوعين الأولين من اذار ليتم احتسابهم لهم هو بحد ذاته امعان باذلالهم مقابل الحصول على لقمة عيشهم.. هذه المؤسسة الدولية التي تتغنى بحقوق الإنسان ورفاه الموظفين وكرامتهم تمعن الإذلال بهم وكأنهم ليسوا مثل باقي الموظفين والبشر.


ان عدم اقتناع الدائرة بتبريرات مدراء المدارس لعمل زملائنا المياومين خلال الاسبوعين الأولين من اذار يعني انهيار الثقة بالهرم الإداري وينذر بعواقب سلبية ستعود بالضرر على العلاقة مع أصحاب القرار، وعليه ولأننا كموظفين من جميع الفئات جسم واحد لن تستطيع الدائرة تفكيكه أو النيل من وحدته ، نؤكد على ما يلي:

١- على الرئاسة العامة في عمان الموافقة على احتساب أجور زملائنا المياومين ابتداء من ١ آذار ٢٠٢٠ لأن هذا حقهم وليس منة من أحد والكف عن استخدام سياسة العصا والجزرة وإلا سنعتبرها شريكة بالمؤامرة على أبناء شعبنا.

٢_ على الدائرة في لبنان وعلى رأسها المدير العام السيد كوردوني المباشرة فورا بإجراءات تثبيت الزملاء المياومين عملا بمقررات المؤتمر العام المنعقد في بيروت في أيلول ٢٠١٩ واحتساب التثبيت من شباط ٢٠٢٠ حسب الاتفاق مع السيد كريستيان ساندرز_ المفوض العام بالوكالة السابق
٣_ استكمال اللقاءات والاجتماعات مع السيدة دانييلا للانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على معايير التثبيت للزملاء المياومين وعدم تجميدها بذريعة وباء كورونا وعدم المماطلة بهذا الموضوع والا سنعتبر المدير العام شريكا متآمرا على الموظفين وعلى ابناءشعبنا.
٤_ على الدائرة صرف مستحقات الزملاء المياومين بموعد أقصاه نهاية الأسبوع الحالي والا سيتداعى جميع الموظفين للتضامن معهم ضمن خطة عمل قيد الدرس للتحرك لمواجهة عنجهية الدائرة.


*ايها الزملاء والزميلات*

نحن. جميعا مدعوون للتضامن والتكاتف امام امعان الدائرة باذلالنا وبث سمومها بين الموظفين واستعدوا للتحرك للدفاع عن حقوقنا المشروعة امام ما تخطط له الإدارة من مشاريع تستهدف القضاء على حقوقنا ومكتسباتنا.

*وانتم ايها الزملاء المياومين لستم وحدكم فجميع زملائكم خلفكم ولن نترككم ومعا وسويا حتى انتزاع حقوقنا كاملة.*

*مكتب المعلمين الحركي / لبنان*

*١٤ نيسان ٢٠٢٠*

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

43 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قضاء صور

وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تفيد وبناء لتقرير رئيس طبابة : بأنه تم اليوم تسجيل 43 إصابة ب covid_19 مثبتة ومؤكدة ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص