مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

🚨"الاونروا" تفشل في عقد لقاء فلسطيني.. بهدف توزيع المساعدات المالية



افاد مراسل النشرة في صيدا، ان وكالة "الاونروا" فشلت في عقد اجتماع موسع بين كبار مسؤوليها في لبنان والقوى الفلسطينية كان مقررا ظهر يوم غد الثلاثاء، لاطلاع مسؤوليها على الآلية التي ستعتمدها لتوزيع المساعدات المالية من التبرع البالغ خمسة ملايين دولار اميركي، بعدما رفضت القوى الموافقة عليه بعد اتهامها ادراة الاونروا ومديرها العام كلاودي كوردوني بـ "التقصير الفاضح" في كيفية التعاطي مع فيروس "كورونا" وعدم اتخاذ الاجراءات الوقائية والميدانية اللازمة لمنع انتشاره داخل المخيمات.

وأبلغت مصادر فلسطينية "النشرة"، ان اتصالات أجرتها المسؤولة في وكالة "الاونروا" في لبنان السيدة كريستين بتكليف من المدير العام كوردوني، بكل من أمين سر "تحالف القوى الفلسطينية" ممثل حركة "حماس" في لبنان أحمد عبد الهادي، وأمين سر فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" ومسؤول حركة "فتح" فتحي أبو العردات، فجاء الجواب بالرفض لانهما لا يستطيعان تغطية "الاونروا" على تقصيرها وتأخرها في دفع المساعدات المالية، والاهم لا يريدان ان يكونا شهود على الية لم يوافقا عليهه اصلا، وسط تجديد الدعوة الى اهمية التوزيع لكل ابناء الشعب الفلسطيني في لبنان.

ووفق المصادر، فإن المسؤولة الاممية، حاولت "التلاعب" على "الخلاف السياسي" بين حركتي "فتح" و"حماس"، واقناع ابو العردات بالمشاركة والفصائل كونهم يمثلون "المنظمة" التي هي المرجعية الوحيدة للشعب الفلسطيني في الشتات، الا انه بقي على موقفه، علما ان القياديين الفلسطينيين لم ينسقا موقفهما مسبقا ولم يتواصلا لاتخاذ الموقف.

وازاء هذا التطور، قررت وكالة "الاونروا" عقد الاجتماع في مكتب لبنان الساعة الحادية عشرة من ظهر الثلاثاء، لكبار الموظفين ومدراء الاقسام ومناطق والمخيمات، للبحث في الصيغة النهائية التي ستعتمدها لتوزيع المساعدات المالية، وسط ترجيح ان يتم توزيع نحو 45 الف ليرة لكل فلسطيني وفق احصاء لديها يشير الى ان عدد اللاجئين المقيمين في لبنان يبلغ نحو 220 الف نسمة.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*

الزّميلاتُ والزّملاءُ استِكمالًا للِّقاءات التي أقرّها اتّحاد المعلّمينَ في إطار تحرّكاته المُناهضة لإلغاء مشروع الدّعم المدرسيّ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص