recent
أخبار الساخنة

*مناشدات ل " أشد" من الطلبة الفلسطينيين في روسيا للتدخل والمساعدة في معالجة ظروفهم الصعبة وانقطاع الصلة مع عائلاتهم*.

الصفحة الرئيسية
تلقى *الرفيق يوسف أحمد سكرتير عام الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد"* سلسلة من الاتصالات من الطلبة الفلسطينيين الملتحقين في جامعات روسيا " بيلغراد، بيتي غورسك، البدياترك، التكنولوجيا، ستافرابول، الرانخعس... ، يناشدون فيها الهيئات والجهات الفلسطينية التدخل العاجل لمساعدتهم ، حيث يعاني هؤلاء الطلبة اوضاعاً انسانية ومعيشية صعبة للغاية منذ أزمة انتشار فايروس الكورونا، وانقطاع صلة العديد منهم مع عائلاتهم، الى جانب الأزمة المستفحلة خصوصاً للطلبة الفلسطينيين القادمين من لبنان وسوريا وعدم قدرة عائلاتهم على تحويل الاموال بالعملة الاجنبية لابنائهم الطلبة منذ ما يقارب الشهرين. 
وقد دعا الرفيق يوسف احمد منظمة التحرير الفلسطينية والسفارة الفلسطينية في روسيا للعمل على تقديم المساعدة لهؤلاء الطلبة ومتابعة اوضاعهم في هذه الظروف الحرجة وحمايتهم من خطر الوباء المستجد.
كما طالب المنظمة والخارجية عبر السفارات الفلسطينية في لبنان وسوريا لإيجاد آلية معينة تمكن ذوي الطلبة من تحويل الاموال والمصروف الشخصي لأبنائهم الطلبة بالتعاون مع السفارات الفلسطينية في لبنان وسوريا.
واعتبر بأن حماية الطلبة الفلسطينيين في الخارج هي مسؤولية وطنية، خاصة في هذه الظروف الصعبة والخطيرة، والتي تتطلب من مختلف المؤسسات الفلسطينية المعنية التدخل لتوفير كل اشكال الدعم والمساعدة والرعاية لجميع الطلبة لتمكينهم من تجاوز هذه المرحلة والمحافظة على سلامتهم وصحتهم وتوفير مقومات الحياة والصمود لهم.

*الاعلام المركزي*
10/4/2020
google-playkhamsatmostaqltradent