مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اعتصام افتراضي لاتحاد لجان حق العودة [ حق ] في لبنان ، لمطالبة الاونروا اعتماد خطة طوارئ صحية و اغاثية للاجئين.


 نظم اتحاد لجان حق العودة (ّحق) في لبنان ، اعتصاما افتراضيا تنديداً بالمماطلة و التسويف التي تتبعها ادارة الانروا في التعاطي  مع مطالب اللاجئين بوضع خطة طوارىء صحية واغاثية في ظل وباء كورونا و الضائقة الاقتصادية و المعيشية ، و العمل على زيادة المبلغ المتوفر لتوزيعه على عموم اللاجئين و المهجرين الفلسطينين من سوريا .

_ كلمة اتحاد لجان حق العودة (حق) القاها امين سرها في لبنان الرفيق ابو سامح علي محمود حمٍل فيها الاونروا مسؤولية تدهور الاوضاع المعيشية والاجتماعية والاقتصادية لشعبنا الفلسطيني وارتفاع مؤشرات البطالة والفقر والغلاء ، نتيجة تداعيات وباء الكورونا ، و ما سبقها من اجراءات وزير العمل اللبناني السابق والازمة الاقتصادية الراهنة التي يمر بها لبنان . و ندد ابو سامح بسياسة ادارة الظهر التي تنتهجها ادارة الاونروا لمطالب الشعب الفلسطيني بتوفير خطة طوارئ اغاثية مستدامة ، و خطة طوارئ صحية  ،  محذراً من كارثة اجتماعية و انفجار شعبي ،  الامر الذي يتطلب تدخلا عاجلا من المدير العام و المفوض العام  للانروا لتوفير خطة اغاثة مستدامة ، و زيادة المبلغ المتوفر و الاسراع في توزيعه على عموم اللاجئين  والمهجرين  من سوريا .

_ كلمةً الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان 
القاها رئيس الاتحاد الرفيق كاسترو عبدالله  ، طالب فيها الحكومة اللبنانية شمول المخيمات و التجمعات الفلسطينية بالخطة الصحية والاغاثية التي اقرتها لمواجهة وباء كورونا ، و الضغط على الاونروا للاستجابة لمطالب اللاجئين بتوفير خطة طوارئ تستجيب للحاجات الصحية و الاغاثية للفلسطينيين .

_ كلمةًالاتحاد العام لعمال فلسطين القاها الامين العام للاتحاد الاخ ابو علي عبد القادر عبدالله  ، دعا فيها المجتمع الدولي الى تحمل مسؤوليته تجاه اللاجئين ، بالحفاظ على الاونروا وابفاء الدول المانحة بالتزاماتها و توفير موازنة ثابتة من الامم المتحدة اسوة بالمؤسسات الدولية الاخرى .

_ كلمةً اتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية للنقل البري في لبنان القاها نائب رئيس الاتحاد النقابي علي محي الدين طالب الدولة اللبنانية المضيفة بالتعاطي الانساني  مع الاخوة الفلسطينيين ، و تامين حقوقهم و لاسيما تلك المتعلقة بالخطة الصحية و الاغاثية .كما طالب   الاونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين ، و دعا الدول المانحة و المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته السياسية و القانونية تجاه الجريمة التاريخية التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني . كما دعا الدول العربية وضع حاجات اللاجئين الفلسطينيين على جدول الاعمال وتوفير الاموال اللازمة لوكالة الاونروا من اجل مساعدة اللاجئين .

_ كلمةً لجنةً المتابعة للمهجرين الفلسطينيين من سوريا القتها مسؤولة اللجنةً في مخيم برج البراجنة السيدة وسام يوسف 
 طالبت الانروا بالشروع بتطبيق خطة طوارىء عاجلة وشاملة تؤمن الاستشفاء والايواء و الغذاء الكامل و الشامل وصرف التقديمات الشهرية بالدولار ، نظرا لتدني القيمة الشرائية للعملة اللبنانية ، اضافة لشمول المهجرين بكل المساعدات المالية و الاغاثية التي ستقدمها الاونروا للاجئين في لبنان .

_ تجدر الاشارة الى ان وفودا من اتحاد لجان حق العودة في عموم المناطق و المخيمات و التجمعات الفلسطينية ستقوم بتسليم مذكرة لمدراء الاونروا ، موجهة للمدير العام و المفوض العام للاونروا ،  تطالب بخطة طوارئ صحية و اغاثية للاجئين في لبنان و المهجرين الفلسطينيين من سوريا .

الاثنين بتاريخ ١٣ نيسان ٢٠٢٠

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

24 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قضاء صور

وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تفيد وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء : بأنه تم اليوم تسجيل 24 إصابة ب covid_19 مثبتة ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص