recent
أخبار الساخنة

مستشفى الهمشري الى مصاف المستشفيات الراقية.الطواريء الفلسطينية والسفارة تحقق الانجاز الاكبر.بقلم:محمد بهلول

الصفحة الرئيسية

مع اعلان مدير عام مستشفى الهمشري الدكتور رياض ابو العينين البدء منذ يوم غد الاربعاء باجراء فحص الكورونا للمشتبه باصابتهم ..تدخل المعركة الفلسطينية لمكافحة الوباء مرحلة جديدة تدل على الجدية و الاحتراف وهو يحصن الحالة المجتمعية الفلسطينية ...والتي الى الان والحمدلله لم تسجل اي اختراق...ويجعلها في مصاف المجتمعات الاكثر نجاحا في الوقاية والمكافحة لهذا الفيروس اللعين..
مستشفى الشهيد محمود الهمشري انتقل من خلال هذه الخطوة ليسجل الرقم الثاني في منطقة صيدا بعد مستشفى حمود الجامعي بامتلاكه هذه التقنية وتوافر الادوية والامصال للقيام بالفحوص والعاشر على مستوى الجمهورية اللبنانية ...وهو بذلك ينتقل الى مصاف المستشفيات والمراكز الصحية الراقية والحديثة في البلد ..سيما بعد سلسلة سابقة من الانجازات المتعلقة ب....غسيل الكلى وامراض القلب....
كما ان مستشفى الهمشري يعتبر الاول في صيدا لجهه بناء حجر صحي مستقل تماما عن باقي اقسام المستشفى وهو تجربة تعممت لاحقا في عدد من المستشفيات وتسعى مستشفيات اخرى لها و بالتعاون والشراكة مع مستشفى الهمشري كما اكدت مصادر طبية مطلعة.
هنا لا بد من التدليل على الدور المركزي الذي لعبته لجنة الطواريء الفلسطينية المركزية بشخص السفير الفلسطيني اشرف دبور بتامين هذه التقنية ومتطلباتها باشراف مباشر من السلطة الفلسطينية بشخص رئيسها ابو مازن.
وهو ما يسجل كانجاز اكبر لهذه اللجنة و فعاليتها في تحصين المجتمع الفلسطيني في لبنان...بحيث ان المخاوف من عدم قدرة مستشفى رفيق الحريري الجامعي على استيعاب المشتبه باصابتهم بالفيروس من الفلسطينيين وحتى من اللبنانيين في حال توسع انتشار المرض قد تم معالجتها من خلال مستشفى الهمشري والذي سيرتبط بمراكز الحجر التي تم تجهيزها في معهد سبلين بالشراكة ما بين الانروا وعدد من المؤسسات الصحية الدولية و سوف يتم البدء بتجهيز مركز اخر في مدرسة السموع في عين الحلوة بعد ان تم التوافق الاولي بين الانروا و مؤسسة دولية ستقوم على تجهيزه لوجستيا ومن المتوقع توقيع العقد خلال الايام المقبلة.
بهذه الخطوة المقدامة والتي تؤكد على الحرص الشديد والمتابعة التفصيلية الدقيقة للسفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور ولجنة الطواريء المركزية يمكن التفاؤل بقدرة الحالة الفلسطينية على تجاوز هذا القطوع الرهيب.
google-playkhamsatmostaqltradent