مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*حمود: شعبنا الفلسطيني في لبنان متمسك بحقه بالعودة إلى أرضه ووطنه*


بيروت – لاجئ نت | الأربعاء، 22 نيسان، 2020
أكد مدير منظمة "ثابت" لحق العودة سامي حمود ومنسق حملة "انتماء" في لبنان أن الشعب الفلسطيني في لبنان رغم التحديات التي يواجهها وآخر جائحة كورونا" التي فاقمت الأوضاع الاقتصادية والإنسانية سواء ومرارة اللجوء والمعاناة الانسانية الا انه في كل مناسبة ومحطة وطنية يجدّد تمسكه بحقه بالعودة إلى أرضه ووطنه ومتمسك بثوابته الوطنية.

كلام منسق الحملة في لبنان سامي حمود جاء في مشاركة له خلال حفل إطلاق فعاليات حملة "انتماء" 2020 بنسختها الحادية عشرة، مساء الاثنين 20 نيسان 2020، وعبر منصة  (zoom) وتنطلق الحملة هذا العام بالشراكة مع المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.

ونوّه "حمود" إلى أن حملة انتماء كان لها وقع وصدى مختلف في لبنان على مدى الأعوام السابقة، حيث كانت تُقام الأنشطة والفعاليات الشعبية المتنوعة طوال شهر أيار، ولكن هذا العام سيُحرم جمهور ومحبي حملة انتماء من الأنشطة الميدانية العامة بسبب الحجر المنزلي جرّاء "جائحة كورونا"، لذلك التوجه في تفعيل الحملة إعلاميا وإلكترونيا، حيث ستنطلق حملة توحيد البروفايلات على مواقع التواصل الاجتماعي في بداية شهر أيار، للتعبير عن انتماء كل إنسان فلسطيني بقريته ومدينته الأصلية في فلسطين. 

يُشار إلى أن حملة "انتماء" انطلقت عام 2010، وتستمر عادة طوال شهر أيار من كل عام، وتشترك فيها عشرات المؤسسات واللجان العاملة والداعمة للحق الفلسطيني في مختلف مناطق الانتشار الفلسطيني، وتهدف إلى الحفاظ على الهوية الفلسطينية وتعزيز الشعور الوطني وتعميق الانتماء لفلسطين والتمسك بحق العودة.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*ثقافة وفن : مسرح إسطنبولي يطلق مهرجان أيام فلسطين الثقافية بدورته الثالثة* ****

أ علنت "جمعية تيرو للفنون " و"المسرح الوطني اللبناني " و"مسرح إسطنبولي"، عن إقامة الدورة الثالثة م...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص