recent
أخبار الساخنة

«الديمقراطية» باقات من الزهر على أضرحة شهداء فتح والجبهة في غارة 10/4/1973





علي فيصل: كما أفشلنا العمل العدواني في نيسان 73 سنفشل صفقة ترامب – نتنياهو.

■ قام علي فيصل، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، على رأس وفد قيادي، بوضع باقات الزهر على أضرحة القادة الثلاثة شهداء العدوان الإسرائيلي في 10/4/1973، وأضرحة شهداء الجبهة الذين تصدوا للعدوان الإسرائيلي في الليل نفسه، في هجومه على مقر الجبهة في حي الفاكهاني في بيروت، وألحقوا بالمجموعات المهاجمة خسائر فادحة بإعتراف العدو نفسه وبإعتراف صحافته آنذاك.

ففي ليل العاشر من نيسان، قامت مجموعات من كوماندوس العدو الإسرائيلي بعملية إنزال بحري على شواطئ بيروت، توجهت في سيارات، حضرها لها عملاؤه في المدينة، إلى المقر القيادي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في حي الفاكهاني في العاصمة اللبنانية، بهدف القضاء على حراسه، واعتقال قيادييه، ونسفه.

لكن مجموعات الكوماندوس الإسرائيلي اصطدمت بحراس المقر، الذي كانوا على أهبة الإستعداد، فدار بين الجانبيين اشتباك دام طويلاً، فشلت فيه مجموعات الكوماندوس من تحقيق أهدافها، واعترف قائد الهجوم الإسرائيلي بفشل العملية. كما اعترفت مصادر العدو بسقوط خسائر لها في الهجوم الفاشل، وأعلنت أسماء الجنود القتلى والجرحى في العملية الفاشلة.

من جانبها أعلنت الجبهة عن استشهاد المقاتلين الأبطال، محمد سالم أبو الشعر، ومحمد فارس اسماعيل الويس، وغانم عبد الرحمن سمارة، ودياب موسى أبو شحادة، وعدنان محمد عمر، صلاح صبحي السبع، في دفاعهم عن الجبهة ومنع العدو من تحقيق أهدافه. وقد ووروا الثرى في مقبرة الشهداء في مسيرات مهيبة.

في الوقت نفسه تسللت مجموعات كوماندوس إسرائيلي إلى قلب مدينة بيروت، حيث نجحت في ارتكاب جريمة ومجزرة نكراء، حين اغتالت القادة الثلاثة أبو يوسف النجار، وكمال ناصر، وكمال عدوان، أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح.

علي فيصل أدلى بتصريح قال فيه لقد تأخرنا عن زيارة أضرحة الشهداء لأن ذكراهم حلت في يوم يمنع فيه التجول، بسبب جائحة كورونا لذلك نعتذر من شهدائنا الأبطال، في قيادة فتح، والأبطال مقاتلي الجبهة الديمقراطية الذين لقنوا العدو درساً قاسياً، حين أكدوا له أن العين الفلسطينية تبقى يقظة وأن مؤامراته لن تمر، وكما أفشلنا غارة الفاكهاني، وغيرها من الأعمال العدوانية سنفشل صفقة ترامب – نتنياهو، وسننتصر على جائحة كورونا، وسنواصل النضال حتى العودة وتقرير المصير والإستقلال.■

الاعلام المركزي



منطقة المرفقات

google-playkhamsatmostaqltradent