recent
أخبار الساخنة

🚨منيمنة يبحث مع الاونروا في ايجاد مراكز عزل وعلاج من كورونا قرب المخيمات الفلسطينية



تتابع لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان والاجراءات المتخذة لمنع خطر إنتشار عدوى فيروس كورونا اليها. 

واجرى رئيس اللجنة حسن منيمنة في هذا الشأن سلسلة اتصالات شملت مدير وكالة الاونروا في لبنان كلاوديو كوردوني وأمين سر حركة فتح ومنظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات وعددا من ممثلي الفصائل والقوى الفلسطينية.

تداول منيمنة مع كودروني والقيادات الفلسطينية في سير عمل اللجنة الصحية المركزية لمواجهة عدوى فيروس كورونا التي شكلت بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في لبنان ووكالة الاونروا من أطباء وأشخاص ذوي الاختصاص وممثلين عن جمعيّة الهلال الأحمر الفلسطينية وعن المؤسسات والهيئات والجمعيات الصحية والانسانية والاجتماعية العاملة في الوسط الفلسطيني.

واشاد منيمنة بسلسلة الترتيبات التي وضعتها الأونروا لجهة تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين للذين يحتاجون إلى إجراء فحص أو الخضوع للعلاج من الفيروس، وتوافق الجانبان على ضرورة وضع اكثر من خطة طوارئ تلبي كافة التدابير والاجراءات اللازمة لمواجهة اقصى احتمالات انتشار الفيروس، واهمها ايجاد وتجهيز مراكز للعزل والعلاج قرب كل مخيم في كل المناطق وفق المعايير الصحية المعتمدة.

واشاد منيمنة بسلسلة الاجراءات التي اتخذتها القوى الفلسطينية لمتابعة التزام سكان المخيمات والتجمعات بتوجيهات وزارة الصحة اللبنانية لجهة التوعية لمنع انتشار الفيروس، وأكّد على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون مع الوزارة والمؤسسات الصحية والاونروا لتأمين الامكانات الصحية والانسانية اللازمة لهؤلاء لمواجهة هذا الوباء العالمي، مشيرا الى جهوزية اللجنة لتقديم كل مساعدة ممكنة ضمن امكانياتها وصلاحياتها.
google-playkhamsatmostaqltradent