recent
أخبار الساخنة

جمعية الشفاء تستمر في إطلاق مشاريعها التعقيمية والتوعوية في المخيمات الفلسطينية في لبنان


 

ضمن حملة "وقاية" التي تقوم بها جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية بالمخيمات الفلسطينية في لبنان، ما زالت الجهود والجهوزية التامة مستمرة بإطلاق مشاريع التعقيم وتقديم الإرشادات لأهلنا، وذلك لمحاربة فايروس كورونا المستجد.

حيث قامت الجمعية أمس السبت 2020/3/21 بعدد من مشاريع التعقيم ورش المبيدات ضد فايروس كورونا في عدد من المخيمات والتجمعات الفلسطينية وبعض المناطق اللبنانية، من خلال تعقيم الشوارع والبيوت والأزقة والمحال التجارية، كما عملت على توزيع مجموعة كبيرة من اللوحات والملصقات الإرشادية، من ناحية الالتزام بالحجر المنزلي وعدم التحرك إلا للضرورة، والمشاركة في حملة التدقيق على مداخل المخيمات التي تقوم بها خلية الأزمة التي شكلت على مستوى لبنان.

وقد كان لهذه المبادرات وقع طيب في نفوس أهلنا في كافة المخيمات، وخاصة في ظل تقصير الجهات المعنية في تقديم الخدمات اللازمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان وخاصة في هذه الأزمة العالمية، كما تم توجيه الشكر لجمعية الشفاء على هذه اللفتات التي يقومون بها حفاظاً على صحة أبناء شعبنا الفلسطيني.

مخيمات بيروت:

جولة للجمعية في مخيمي صبرا وشاتيلا مشتركة مع بلدية الغبيري والقوى الأمنية واللجان الشعبية، حيث تم تعقيم الشوارع والأبنية والأزقة وتوزيع المواد الإرشادية.

مخيمات الشمال:

المشاركة في حملة التدقيق التي أقيمت على مدخلي مخيم نهر البارد من جهة المحمرة والعبدة والتي ستستمر لعدة أيام، بمشاركة عدد من متطوعي فريق الإسعاف الأولي التابع للجمعية، حيث يتم أخد حرارة الأشخاص الداخلين والخارجين من وإلى المخيم بميزان حرارة خاص (infra-red) والإلتزام بكافة معايير السلامة العامة.

مخيمات صور:

نشاط مشترك مع الدفاع المدني الفلسطيني بالتعاون والتنسيق مع لجنة المتابعة الميدانية في المنطقة على مدخل مخيم البرج الشمالي، حيث عملت الفرق على تعقيم السيارات من الداخل والخارج وفحص حرارة الداخلين للمخيم، للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وقد كان للجميعة أنشطة مختلفة في التجمعات: (كفر بدا، العيتانية، جمجيم، الواسطة، الساحل) كما كان للجمعية نشاط مشترك مع جمعية الرسالة للإسعاف الصحي في الواسطة الفوقا.

جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية

الأحد في 22 آذار / مارس 2020







google-playkhamsatmostaqltradent