مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

نحن والكورونا بقلم نجوى سالم



في ظلَّ الأزمة التى اجتاحت العالم والتى أُطلِق عليها اسم " جائحة وبائية " وفي ظلِّ ما يعيشه العالم نتيجة هذه الجائحة ، من خوف ووجع وما يعانيه من قلق وتوتر ، والنهايات المؤلمة للبعض والتى بنتظرها الكثيرون ، اضافةً الى الأزمات الإقتصادية التى رزحت تحت وطأتها نسبةٌ عالية من محدودي الدخل ، الذين أصبح همهم الأول ، تأمين لقمة عيشهم اليومي ، حتى لا يقبع الجوع فوق كاهلهم ، نرى ونشاهد العديد من الدول ، تتسابق للحصول على براءة اختراع لقاح الكورونا ، هذا اللقاح الذي لا نعلم مدى فاعليته في الأزمة الآنية ، ولا نعلم حجم سلبياته على البشر لاحقاً ، ولكن ما هو واضح للعين ، ومُفسِّر ذاته للعقل ، أن هناك حربًا تتعرض لها الإنسانيه ، مصدرها دولاً كبرى تصدّرت المقدمة في صناعة فيروس خطير ويالوقت عينه تفعيل لقاح مُضاد له ، وهذا كله لماذا ؟ ومن أجل ماذا ؟ المال أم الهيمنة الكاملة على العالم وكسْرِ أنوفِ دولاً ، ظنّت العلم سلاحها الأقوى في نصرتها وتفوفقها على غيرها . أما الإنسان وما يحويه من معانٍ لهذه الكلمة ، فالنسبة لهم يبقى المنظومة الحسابية .

إنّ ما يحدث اليوم ، مِنْ أبشع ما يمكن أن تتعرض له الإنسانية على الإطلاق ، وضرب كامل لكلِّ المفاهيم والقيم الأخلاقية ، التى تُشكّل الهوية الإنسانية. 
فالمتاجرة بأوجاع البشر ومخاوفهم واستغلال الأزمات لبناء إمبراطوريات مالية ، لا يمكن تسميته وأخذ لونه من داخل المشعل الإنساني ، الذي ورغم كلِّ المخاوف وحجم الألم والمعاناة ، يبقى مضيئاً .

بقلم : نجوى قاسم سالم

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*قائد حركة فتح في منطقة صور يتمنى الشفاء العاجل للدكتور عريقات*

*اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ أَذْهِبْ الْبَاسَ اشْفِهِ وَأَنْتَ الشَّافِي لَا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ شِفَاءً لَا يُغَادِرُ سَقَم...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص