مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بيان صادر عن حركة فتح في لبنان


بسم الله الرحمن الرحيم

"مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا"   صدق الله العظيم.

تنعى قيادة حركة فتح في لبنان القائد الوطني الراحل الشهيد الطيب عبد الرحيم نجل الشهيد والشاعر الفلسطيني المجاهد عبد الرحيم محمود، هذا الشاعر الذي كانت له جولات جهادية، وهو يقود الثوار دفاعاً عن منطقة الجليل في معركة الشجرة المشهورة.

كان الشهيد الطيب عبدالرحيم قد التحق بحركة فتح مع إنطلاق الطلقة الأولى العام ،1965 حيث كان طالباً في كلية التجارة في القاهرة، وكان يتحمل مسؤولية قيادة إتحاد طلبة فلسطين في القاهرة العام 1966.

كما تميز بأنه كان من أوأئل كوادر حركة فتح الذين التحقوا بالأكاديمية العسكرية في مدينة نانكين في جمهورية الصين الشعبية. ثم عُين سفيراً لفلسطين هناك، وبنى أفضل العلاقات. لقد شغل الراحل الطيب عبد الرحيم العديد من المواقع، ومنها: التفويض السياسي لقوات الثورة، ثم ممثلاً لمنظمة التحرير في جمهورية مصر العربية، ويوغسلافيا ، ثم الاردن. كما تم أختيارهُ عضواً في المجلس الوطني الفلسطيني العام 1973، ثم عضو المجلس الثوري لحركة فتح منذ 1980، ثم عضواً في المجلس المركزي لحركة فتح العام 2009.

كان رحمه الله صادق الانتماء، وصلباً، وخاض معارك الدفاع عن الثورة، وعن القرار الفلسطيني المستقل.

عاد رحمه الله إلى أرض الوطن بصحبة الشهيد الرمز ياسر عرفات 1994، وتولى منصب أمين عام الرئاسة، وهو المنصب البالغ الأهمية، وهذا ما جعله مقَرباً ومواكباً للرئيس ياسر عرفات. ونظراً لقدراته السياسية، وانتمائه الفتحاوي الصادق، وعلاقاته الدمثة مع مختلف الفصائل تم تعيينه رئيساً للجنة الوطنية للتحقيق في الفساد العام 1996، كما ترأس لجنة الاشراف على الحوار مع فصائل المعارضة الفلسطينية عام 1995. كان الشهيد الراحل الطيب عبد الرحيم يحظى باحترام القيادة الفلسطينية وخاصة سيادة الرئيس أبو مازن نظراً لإقدامه، ووفائه، وعطائه الدائم ، وقد قام الرئيس بتقليده أعلى وسام فلسطيني وهو وسام بنجمة الشرف من الدرجة العليا العام 2007. ولأننا نتحدث من لبنان، فنحن لا ننسى الدور السياسي والوطني الذي قام به لبناء علاقات حميمة مع مختلف القوى اللبنانية والفلسطينية الوطنية والاسلامية في منطقة شمال لبنان، عندما حضر في العام 1983 إلى طرابلس إلى جانب القيادة الفلسطينية، لمواجهة الظروف الصعبة والمؤلمة آنذاك. ونجح في بناء علاقات مميزة مع مختلف الاطراف. يعتصرنا الألم والحزن ونحن نودع رجلاً وفياً، ومؤمناً، وكان له حضوره السياسي والوطني الدائم بما يعزز قيام السلطة الوطنية، وتصليب حركة فتح كتنظيم مؤسس. كان هادئاً، لكنه كان أيضاً صلباً وحاسماً، ولا يتردد في حسم الخيارات، لأن تجربته    وثقافته وايمانه الذي لا يتزعزع جعل منه قائداً فذاً لا يهادن ولا يساوم، وانما دائماً يقاوم حتى النصر.

نسأل الله سبحانهُ للراحل الشهيد الطيب عبد الرحيم الرحمةَ والمغفرةَ، وأن يحشره مع الأنبياء ، والشهداء ، والصالحين، وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة. 

ونتقدم باسم قيادة حركة فتح في الساحة اللبنانية بأحر التعازي إلى قيادة حركة فتح، وإلى أسرة وعائلة الراحل الكبير، وإلى أبناء شعبنا المكافح حتى النصر. 

وانها لثورة حتى النصر.

قيادة حركة فتح في لبنان

إعلام الساحة

18/3/2020

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*حم١س تبدأ حملتها الإغاثية في مخيم عين الحلوة*

*المكتب الإعلامي لحركة حم١س - منطقة صيدا ومخيماتها:* نفذت حركة المقاومة الإسلامية حم١س في مخيم عين الحلوة المرحلة الأولى من حملة...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص