recent
أخبار الساخنة

السفير الياباني يفتتح مشروع تحسين امدادات المياه في مخيم الجليل


الأونروا – 4 آذار 2020


أقامت الأونروا في لبنان اليوم احتفالاً في مدرسة القسطل في مخيم الجليل في البقاع حضره سعادة سفير اليابان في لبنان السيد تاكيشي اكوبا ومدير شؤون الأونروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني، رئيس بلدية بعلبك السيد فؤاد بلوق واللجان الشعبية والفصائل الفلسطينية في المخيم وعددا من الاهالي. وجاء الاحتفال لافتتاح مشروع كانت اليابان قد مولته لتحسين امدادات المياه وتحسين الوصول الى الخدمات الصحية في المخيم.

وقد عبر السيد كوردوني عن امتنانه للدعم الياباني للأونروا وللاجئي فلسطين فبفضل هذا المشروع أصبح مخيم الجليل يتلقى إمدادات إضافية من المياه بعد حفر بئر عميق وإصلاح بئر آخر، وتوسيع شبكة توزيع المياه وتوصيل حوالي 400 منزل في المخيم بهذه الشبكة. كما أدى نقل العيادة الصحية من خارج المخيم إلى داخله وإعادة تنظيمها بطريقة توفر جميع الخدمات الأساسية في نفس المبنى إلى زيادة وصول المستفيدين إلى الخدمات الصحية. وقد استفاد من هذا بشكل خاص المرضى من المعوقين ومن ذوي الاحتياجات الخاصة،​ كما ساهم ذلك في تحسين سلامة وخصوصية المستفيدين.

وعلق السيد اكوبا قائلا: "نحن نولي أهمية كبيرة للشراكة مع الأونروا وتحسين أوضاع مخيمات لاجئي فلسطين ورسالتنا من خلال تنفيذ هذا المشروع هي أن حكومة اليابان وشعبها تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني الصديق"

وقال السيد كوردوني:" ان شراكة الأونروا مع اليابان تعود إلى عام 1953. في عام 2019، كانت حكومة اليابان ثامن أكبر مساهم في الأونروا، ولعبت دوراً حاسماً في الاستقرار المالي للوكالة." واضاف: " إن مساهمات اليابان في برامج الأونروا المختلفة أصبحت اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى في ظل المرحلة الصعبة للغاية التي تمر فيها الوكالة على الصعيدين السياسي والمالي."

وبعد الاحتفال قام السفير اكوبا برفقة السيد كوردوني بجولة في عيادة الأونروا واستمعا الى عدد من الاهالي الذين تحدثوا عن أثر هذا المشروع في تحسين ظروف حياتهم اليومية خاصة من الناحية الصحية و امدادات المياه الى البيوت. واختتمت الجولة بزيارة لبئر المياه الذي تم حفره حيث استمع السيد اكوبا والسيد كوردوني من رئيس قسم الهندسة داوود كرمان لفوائد هذا المشروع والتحديات التي واجهها.


google-playkhamsatmostaqltradent