مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تعقد اجتماع في سفارة دولة فلسطين


فتتوحد كافة الجهود السياسية والامنية والصحية والانسانية والاجتماعية لمنع خطر إنتقال عدوى فيروس كورونا إلى المخيمات والتجمعات الفلسطينية

عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اجتماعاً اليوم الاربعاء 18/3/2020،في سفارة دولة فلسطين في لبنان،لمتابعة اخر التطورات المتعلقة بشؤون المخيمات الفلسطينية عموماً وخاصة فيما يخص الاجراءات الضرورية لمنع إنتقال عدوى "فيروس كورونا"وقد اكد الاجتماع على التالي:
1. تقدر قيادة المنظمة عالياً التنسيق والتعاون والتكامل الجاري بين السفارة الفلسطينية وجميع الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية والمؤسسات الانسانية والصحية والاجتماعية الفلسطينية واللبنانية والدولية،لمواجهة وباء كورونا العالمي.

2. تؤكد قيادة فصائل المنظمة في لبنان بأن اللجنة الصحية المركزية التي شكلت بالتعاون والتنسيق مع سفارة دولة فلسطين في لبنان،والتي تضم أطباء وأشخاص ذوي الاختصاص وممثلين عن المؤسسات والهيئات والجمعيات الصحية والانسانية والاجتماعية العاملة في الوسط الفلسطيني، ستضع خطة عمل سريعة تضمن سلسلة من الاجراءات والخطوات الميدانية لمواجهة خطر فيروس كارونا على المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان ومنع انتقال العدوى اليها،بالتعاون مع وزارة الصحة اللبنانية والصليب الاحمر الدولي،وأولى هذه الخطوات تجهيز مراكز وفق المعايير الصحية لاستقبال أي حالات قد تصاب بالعدوى لا سمح الله.

3. تؤكد قيادة المنظمة أيضاً بأن العمل جاري لتجيهز اربعمائة بدلة واقية للمتطوعين الذين سيتولون العمل في المخيمات وفق خطة اللجنة الصحية المركزية،والتي تم تغطية كلفتها المالية من قبل السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن.

4. تدعو قيادة المنظمة وكالة الاونروا للإسراع بتأمين موازنة لخطة طوارئ شاملة من اجل تأمين كافة المستلزمات الصحية والطبية في إطار الاستعداد لمواجهة خطر إنتشار فيروس كورونا وانتقال العدوى إلى المخيمات،وتأمين متطلبات العيش والحياة لجميع ابناء شعبنا الفلسطيني في لبنان،خصوصاً في ظل إنعدام فرص العمل بسبب حالة الطوارئ المعلنة من قبل الحكومة اللبنانية كاجراء احترازي بهدف تجفيف هذا الوباء الذي يجتاح العالم ومن ضمنه لبنان الشقيق.

5. ثمنت قيادة المنظمة كافة الجهود التي بذلت ومازالت تبذل من قبل بعض المجموعات واللجان والهيئات والمؤسسات الشعبية والنقابية والشبابية والاهلية،للقيام باجراءات وقائية إحترازية في المخيمات،وتدعوا المنظمة إلى توحيدها تحت مظلة خطة عمل اللجنة الصحية المركزية،لكي نحصل على افضل النتائج المرجوة في مواجهة خطر انتشار عدوى فيروس كورونا،. 

6. تهيب قيادة المنظمة بكافة جماهير شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان،للالتزام بإرشادات السلامة الصحية الصادرة عن الجهات المختصة الفلسطينية واللبنانية والدولية،خاصة الدعوة للالتزام في المنازل ووقف تبادل الزيارات العائلية والاجتماعية،والابتعاد عن التجمعات وعدم التجول إلا للضرورة القصوى،كما تدعو قيادة المنظمة جميع المؤسسات والمحال التجارية خاصة تلك التي تعمل في المجال الغذائي،إلى إتباع اعلى درجات الحماية والوقاية الصحية حرصاً على السلامة الخاصة والعامة.

7. تنعي قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، المناضل الوطني،أمين عام الرئاسة،عضو اللجنة المركزية السابق لحركة فتح "الطيب عبد الرحيم "الذي وافته المنية هذا اليوم،وبهذا المصاب الجلل تتقدم قيادة المنظمة من السيد الرئيس محمود عباس ابو مازن ومن قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ومن ذوي الشهيد القائد ومن عموم أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات،بأحر التعازي،متمنين لهم جميل الصبر والسلوان وللفقيد الرحمة وجنات الخلد.


منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان
18/3/2020

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص