مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بطولة كرة سلة للإناث في صيدا برعاية الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية




09-03-2020

إحياءً لذكرى معركة الكرامة، ويوم المرأة العالمي، ويوم الأرض، نظَّم المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا ونادي "الشباب الفلسطيني العربي"، وبرعاية عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية - فرع لبنان آمنة جبريل، بطولة كرة سلة للإناث على أرض ملعب "ستريت بول"، جمعت ناديي "الشباب الفلسطيني العربي" و"ستار أكاديمي بيروت".


واستُهِلّ اللقاء بكلمة من وحي النشاط ألقاها نائب رئيس النادي اللواء منذر حمزة، العميد تيسير بركة، قال فيها: "نلتقي اليوم في هذا الشهر العظيم لإحياء عدة مناسبات عظيمة حدثت في آذار المرأة والكرامة ويوم الأرض والعرض. بدايةً نرحّب براعي هذه الفاعلية الرياضية، الأخت عضو المجلس الثوري لحركة" فتح" رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية المناضلة آمنة جبريل ممثّلةً بالأخت عضو قيادة إقليم لبنان أمينة سر لجنة العمل الاجتماعي آمال شهابي، وبالأخ عضو قيادة إقليم لبنان مسؤول الإعلام علي خليفة، والإخوة نادي ستار أكاديمي الذين لبّوا دعوتنا لإحياء هذه المناسبة، كمّا نرحّب برؤساء الاتحادات والأندية الرياضية والجمهور المحب لهذه اللعبة".

وأضاف: "إنّنا نُحَيّي المرأة في يومها وعيدها العالمي، ونخص المرأة العربية والمرأة الفلسطينية التي تعاني ما تعاني من صعوبات في الحياة وتشارك الرجل في النضال والشهادة والاعتقال، وأكثر من ذلك فهي الولادة المدبّرة الصابرة الثائرة، وترضع مع حليبها حب الوطن وعشق الشهادة منذ الولادة".

وقال: "أمّا في يوم الكرامة حين أراد الاحتلال الصهيوني أن يفرض معادلته على المنطقة وبعد هزائم عدة للأمة تصدى ثلّة من الرجال المؤمنين بالقضية، وعلى رأسهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات، بأجسامهم للمشروع العدواني في غور الأردن، حيثُ استطاعوا قلب المعادلة وإشعال النار تحت أرض الأعداء مفخّخين أجسامهم بآلة الحرب الصهيونية صانعين النصر المؤزّر في تلك المواجهة مسجّلين أول انتصار للأمّة في هذه المعركة".

وقال: "في يوم الأرض كانت أول شهدائها الشهيدة خديجة، والتي أطلق العدو الجبان النار عليها، وذلك بعد انتفاضة أبناء شعبنا في الجليل وفي بلدة سخنين التي كانت الشرارة الأولى ليوم الكرامة، ليبرهن شعبنا بأن الأرض لنا ولإفشال مشروع الاحتلال في ضمّ الأراضي وتهجير أبنائها، وروت دماء الشهداء الذين سقطوا في هذا اليوم ليحموا الأرض والعرض".

واختتم كلمته بالقول: "نفتتحُ هذه البطولة بقراءة الفاتحة على أرواحهم الزكية التي هي مصدر ثباتنا وإصرارنا على النصر والتحرير من جيل الى جيل حتى إقامة دولتنا الفلسطينة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين".


وقاد فريق "ستار أكاديمي" المدرب شكيب عويدات والإداري حسين حجار، بحضور أميني سر ناديي "النهضة" عدنان ورد و"الأخوة" بلال العلي، وحشد رياضي كبير ومشجعي اللعبة وأهالي لاعبي الفريقين، حيثُ حكّم المبارايات هادي البابا وهادي حوشو.


وفي ختام البطولة سُلمت كأس المركز الأول لفريق "ستار أكاديمي" وكأس المركز الثاني لنادي "الشباب الفلسطيني العربي".


وحضر النشاط ممثّل الراعي آمنة جبريل عضو إقليم لبنان أمينة سر لجنة العمل الاجتماعي آمال الشهابي والوفد النسوي المرافق، وعضو إقليم لبنان مسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية في لبنان علي خليفة برفقة كادر إعلام "فتح TV"، ومسؤول العلاقات في قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" العقيد سعيد علاء الدين، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الأستاذ غسان أبو داهش، والأمين العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم - فرع لبنان وأمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة لحركة "فتح" في منطقة صيدا أحمد حدّاد، ورئيس اتّحاد كرة الطاولة - فرع لبنان ومسوؤل العلاقات بالنادي الأستاذ عماد رمضان، ونجل رئيس النادي كريم حمزة، وأمين سر النادي أحمد مجذوب، ومدربة فريق كرة السلة للنادي كابتن عبير يونس، ومسؤولة الإدارة آية الأسدي، ومدرب الفئات العمرية محمد أبو خروب، ومدرّب الفتيات لكرة القدم علي جمالي.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان 

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان













































عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

فتحي أبو العردات مهنئا بالمولد النبوي الشريف

المصدر – د. وسيم وني بِسْمِ اللَّهِ الْرَّحمَنِ الْرَّحَيمِ "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ" صدق ا...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص