مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*جمعية الشفاء تزيد من وتيرة التوسع في تعقيم وإرشاد المجتمع الفلسطيني في لبنان*





تتوالى المشاريع التي تطلقها جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية ضمن حملة "وقاية" التي تقوم بها بالمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بحيث زادت من التوسع في عمليات التعقيم وتقديم الإرشادات لمحاصرة انتشار فايروس كورونا المستجد، وتجنب وصوله للمجتمع الفلسطيني.

حيث قامت خلال الأيام القليلة الماضية بعدد من مشاريع التعقيم ورش المبيدات في عدد من المخيمات والتجمعات الفلسطينية وبعض المناطق اللبنانية، من خلال تعقيم الشوارع والبيوت والأزقة والمحال التجارية، كما عملت على توزيع مجموعة كبيرة من اللوحات والملصقات الإرشادية، من ناحية الالتزام بالحجر المنزلي وعدم التحرك إلا للضرورة، والمشاركة في حملة التدقيق على مداخل المخيمات التي تقوم بها خلية الأزمة التي شكلت على مستوى لبنان.

كما أقامت الجميعة مجموعة من المحاضرات التثقيفية لطواقمها الطبية والإسعافية والدفاع مدني والمتطوعين، حول الآليات والاحتياطات التي يجب اتباعها خلال التعاطي مع المرضى الذين يتم الشك في إصابتهم بالكورونا.

وشاركت الجميعة بعدد من اللقاءات والاجتماعات الدورية والتنسيقية التي تقام مع الفصائل واللجان الشعبية والقوى الأمنية والمؤسسات الصحية، لا سيما في عين الحلوة والبارد والبداوي، لمتابعة الخطط اليومية وآخر المستجدات، وتنسيق الأعمال في مواجهة انتشار الفيروس.

*مخيمات منطقة صيدا:*
حيث قامت الجمعية بتعقيم الشوارع العامة الرئيسية والزواريب في مخيمي عين الحلوة والمية ومية، وقد شملت أحياء حطين، السكة، البركسات، الطوارئ، جبل الحليب، ومدرسة السوريين، وقد شارك فيها عدد كبير من المسعفين والمتطوعين، كما تم القيام بتعقيم مناطق عدة في مدينة صيدا شملت حي الزيتون، الهمشري، مشاريع الهبة، السكة، كما أقامت حملة تعقيم في حسبة صيدا وأخذ للحرارة للعاملين فيها.

*مخيمات الشمال:*
وضمن حملة "وقاية" أقامت الجمعية في مخيم البداوي دورة الوقاية من فايروس كورونا في مركز العناية الطبي لفريق متطوع لخمة المخيم.

*مخيمات صور:*
قامت الجمعية بتعقيم منطقة الساحل، جمجيم، كفربدا، الواسطة الفوقا والتحتا، العيتانية، القاسيمة، البرغلية، الشبريحا، وقد توجه كل من المختار ناصر المولى، وجمعية المخالصة الخيرية في القاسيمة بالشكر لجمعية الشفاء على جهودها، وفي مخيمي البص البرج الشمالي يستمر التنسيق بين الجمعية والدفاع المدني الفلسطيني بإقامة حاجز لتعقيم السيارات الداخلة إلى المخيم، وأخذ الحرارة.

*مخيمات بيروت:*
وأقامت الجميعة حملة واسعة في مخيم برج البراجنة حيث تم تنظيف ورش للمبيدات في الشوارع والأزقة، ومنازل المسنين في المخيم، وسط مشاركة من متطوعي وأهالي المخيم، كما تستمر الجميعة في مخيم شاتيلا بالحملة التوعوية اليومية، وإقامة الحواجز لأخذ الحرارة وتعقيم المارة في الطرقات، بالإضافة لرش المعقمات، بحيث تتم هذه الأعمال بالتنسيق مع المؤسسات واللجان الشعبية، كما شاركت الجميعة بمحاضرة إرشادية حول سلامة الغذاء التي أقامها قسم سلامة الغذاء في بلدية الغبيري.

*جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية*
*الخميس 26 آذار / مارس 2020*


عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*حم١س تبدأ حملتها الإغاثية في مخيم عين الحلوة*

*المكتب الإعلامي لحركة حم١س - منطقة صيدا ومخيماتها:* نفذت حركة المقاومة الإسلامية حم١س في مخيم عين الحلوة المرحلة الأولى من حملة...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص