recent
أخبار الساخنة

🇵🇸لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان تستكمل جولاتها وتلتقي اللجنة الشعبية لمخيم الرشيدية.

في اطار جولاتها التي تقوم بها لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان في المخيمات والتجمعات
قامت اليوم الاثنين 9/3/2020 بزيارة مقر اللجنة الشعبية لمخيم الرشيدية وقد ترأس الوفد الزائر امين سر اللجان الشعبية في لبنان الاخ ابو ايا د شعلان يرافقه كل من المسؤول التنظيمي في لجنة المتابعة المركزية الاخ خالد فرحات وعضوية الاخوة ناصر الاسعد وسعيد مراد     
حيث كان بأستقبالهم امين سر اللجنة الشعبية لمخيم الرشيدية الحاج ابو كامل وعضو لجنة المتابعة للجان الشعبية في منطقة صور الاخ احمد ابو الدهب واعضاء اللجنة الشعبية وبعد الترحيب بألحضور قدم الاخ ابو اياد مداخلة استعرض خلالها المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والمخاطر التي تستهدف شطب القضية الفلسطينية والغاء حق العودة لاسيما بعد اعلان الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها عن ما يسمى بصفقة القرن التي رفضها شعبنا ويعمل على مواجهتها بكافة السبل. 
كما تم التطرق الى الوضع الفلسطيني في لبنان في ظل الازمة اللبنانية والتي عكست نفسها سلبا على اوضاع اللاجئين الذين يعيشون اصلا وضعا.مأساويا مزمن نتيجة ممارسات الدولة اللبنانية ورفضها اعطاء الفلسطينيين حقوقهم المدنية والانسانية وفك الحصار المفروض على اماكن تواجدهم زد على ذالك عجز الانروا عن ايجاد واتباع خطة طوائ لمعالجة الازمة. 
من جانبه استعرض الاخ ابو كامل اوضاع ونشاطات اللجنة الشعبية على كافة الصعد والميادين الصحية والاجتماعية والتربوية وقضايا البنية التحتية والترميم والمشاريع والاشراف الدائم على شبكات الكهرباء والمياه وصيانة الاعطال من خلال فريق عمل كل ذلك يتم من خلال فرز لجان عمل ومتابعة مهمتها الاشراف الدائم. 
وقد وجهه المجتمعون الشكر لكل من يساهم ويدعم ماديا ومعنويا في حل القضايا الحياتية التي من شأنها رفع المعاناة عن ابناء شعبنا وتعزيز صموده وخاصة الاخوة في دائرة شؤون اللاجئين لدعمهم الكثير من القضايا. 
وقد انظم الى الاجتماع رئيس منطقة صور في مؤسسة الانروا المهندس فوزي كساب ومسؤول الخدمات في مخيم الرشيدية الاستاذ محمود شراري حيث اكد الاخ كساب على اهمية استمرار التواصل ما بين اللجان الشعبية والانروا لحل الكثير من الامور. 
وفي ختام اللقاء كرم الاخوة في لجنة المتابعة المركزية الاخ امين سر اللجنة الشعبية لمخيم الرشيدية الحاج ابو كامل فقدموا له درع منظمة التحرير الفلسطينية كعربون وفاء وتقدير على جهوده ونضالاته التي قدمها على مدى سنين طويلة قضاها في خدمة شعبه وقضيته....


google-playkhamsatmostaqltradent