recent
أخبار الساخنة

حملة لتعقيم مخيمات بيروت

المخيم اصل الحكاية ...  وعنوان القضية الفلسطينية ...
مخيم شاتيلا ... مخيم شهداء العودة ...  واهلنا بالمخيمات سيعودون قريبا الى ديارهم محررة باذن الله من كل غاصب محتل ... 21-3-2020
صار عنا فايروسين ... فايروس الاحتلال وفايروس كورونا ... برعاية شباب ترشيحا ومؤسسة باليستا والمنبر العربي للثقافة والفنون وللسيد ناصر المولى مختار البرغلية بجنوب لبنان والذي قدم مرشات للتقعيم ... سيبدأ متطوعين من شباب المخيم اليوم بعملية تعقيم المنازل في المخيم ... ولا بد من توجيه كل التقدير والاحترام لجميع المؤسسات التي تعمل للوقوف لمصلحة ومتطلبات شعبنا في المخيمات والذين بدأوا بعمليات التعقيم داخل المخيمات ... فلسطين تستحق والمخيم اصل الحكاية ... 
وردة للام الفلسطينية  التي تعانق المجد ... والتي مهما قدمنا لها لن نقدر على ايفاء حقها ... الام الفلسطينية ليست كأي إمرأة عربيه أخرى ... وليست كأي سيده عربيه أخرى ... انها لا تشبه أحداً ... ولا أحد يشبهها ...
انها الأم الصابره القويه المؤمنه ... لها كل الأحترام والتقدير ... كل يوم حزناً وألماً ودمعاً ... كل يوم تودع ابن لها أو لجارتها أو لأختها أو قريبتها أو ابن لأمرأة رأته شهيدا على شاشه التلفاز ... انها حقاًً أم لا تشبه أحداً ... فقد كانت تلك الأم مثالاً للصمود والتحدي والصبر ... وكان ناتج هذا الصبر والتضحية الثبات حتى يومنا هذا في الأرض الفلسطينيّة ... والحفاظ على الهوية من الضياع، جراء الممارسات الصهيونية لجيش الإحتلال الذي يحاول بشتّى طرقه البشعة تفريغ الأرض من اصحاب الارض الاصليين.
فيروس كورونا ... مخيم شاتيلا ، قال احد اجدادنا: من شرب من زيت فلسطين لن يصيبه البلاء، وفي مخيمات الشتات سمعنا صوتا كنعانيا يأتي من تحت الصخور، يشق التراب، يهز عظامنا، عندها عرفنا سر العلاقة الحميمة بين النار والزيت والماء.
فيروس كورونا تقدم، مخيم شاتيلا ، الاسرى في سجون الاحتلال لم يضعوا كمامات على وجوههم في ليالي القمع الوحشية، قنابل الغازالسامة، قنابل الصوت، الكلاب البوليسية، لم يركعوا يوما او يستسلموا، الموت او الحرية.
فيروس كورونا تقدم، مخيم برج البارجنة، هو مخيم من ارواح يسيل احدها في الاخر، حواسها قادرة على طرد الكورونا والاحتلال من الاجساد والهواء والنوافذ، مخيم لا يتكلم فيها غير الشهيد والسماء، الصوت في حنجرتها لهبا يكاد ان يصير طوفانا في سرير الفضاء.
فيروس كورونا تقدم، مخيم شاتيلا ، الحقيقة الفلسطينية واضحة كالنبوة، الحقيقة الفلسطينية لا تعيش في الخفاء، الحقيقة الفلسطينية هي رأس الكلمة، الثورات والانتفاضات، الحرب والسلام والعواصف والبشارات والغيوم الماطرة.
فيروس كورونا تقدم، شاتيلا ، ان كنت ميكروبا فتاكا او جزءا من حرب بيولوجية سوف ترحل قريبا، فلسطين ومخيمات الشتات فيها قوة طاردة للغرباء، قوة مقدسة تتوحد فيها اضلاع الارض واجنحة الملائكة، قوة لا يرهبها الموت ولا رعب الشفاه الناشفة.



google-playkhamsatmostaqltradent