recent
أخبار الساخنة

.*《أسرة تنجو من سقوط سقف منزلها في مخيم الرشيدية》*




20/02/2020 
القدس عاصمة فلسطين 
 مخيم الرشيدية- لبنان
 موقع دولة فلسطين الإلكتروني 
- حالت العناية الإلهية دون حدوث فاجعة بعد سقوط سقف منزل اللاجئ الفلسطيني الحاج "حسين الجمل"، حيث سقطت عند الساعة السابعة من صباح اليوم الخميس ٢٠ - ٢ - ٢٠٢٠ أجزاء كبيرة من سقف منزله الكائن في حي طلعت الكنيسة بمخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان.
 
وبحمدالله ولطفه فقد نجت العائلة من هذا الحادث الذي كاد أن يتسبب في كارثة وزهق حياة أناس كل ذنبهم انهم لاجئين لا تتوفر لهم الحياة الكريمة مثل باقي البشر.
وهذا الحادث المتكرر والمتنقل من مخيم إلى مخيم برسم الجهات المعنية باللاجئين الفلسطينيين وفي المقدمة منهم وكالة الأونروا لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، خاصة في ظل الأزمة الإقتصادية والمعيشية التى تعاني منها الأسر الفلسطينية في مخيمات وتجمعات اللجوء في لبنان، الذي يعيش أزمة داخلية انعكست ضائقة مالية على معظم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وسط غياب عمليات الترميم ومقومات الحياة الكريمة للعائلات.
وطالب صاحب المنزل الحاج "حسين الجمل" وكالة الأونروا والجمعيات العاملة في المخيمات الفلسطينية إرسال  فرقها لمعاينة المنزل وإعادة ترميمه حيث أننا في فصل الشتاء والذي تسبب قبل فترة قصيرة بتدمير عدد من منازل القريبة من شاطئ البحر وتشريد أهلها بمخيم الرشيدية. 
 
وأكد الجمل أن المنزل بحاجة إلى الترميم العاجل للسقف بشكل كامل أو بناء سقف جديد، وصيانة الأضرار التى تسبب فيها سقوط السقف.
كما طالب الجمل: قسم الترميم في وكالة الأونروا للقيام بواجبهم وترميم المنزل بأسرع وقت ممكن.
وأوضح أنه غير قادر على ترميم منزله بسبب الضائقة المالية والإقتصادية التى يعاني منها كافة اللاجئين الفلسطينيين.
يذكر أن المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان تعاني من ظاهرة تساقط سقوف المنازل فوق رؤوس ساكنيها من اللاجئين أو التشقق والتصدع في جدرانها والتى عمر معظمها من عمر نكبة الشعب الفلسطيني، و باتت هذه المشكلة تهدد حياة اللاجئين الفلسطينيين بشكل شبه يومي خاصة في فصل الشتاء نتيجة قدم المنازل وعدم السماح بإدخال مواد البناء إلى المخيمات، وعدم اكتراث وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في عملية ترميم المنازل الايلة للسقوط.
google-playkhamsatmostaqltradent