مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الملتقى الأدبيُّ الثقافيُّ الفلسطينيُّ" يعقدُ لقاءَهُ الشهريَّ تحتَ:"إقرأ كي تكونَ إنسانا"



ابو صالح موعد
المنسق الاعلامي للملتقى الادبي الثقافي الفلسطيني 
   مخيم نهر البارد

مجموعة التنسيق الاعلامي لمخيمي نهر البارد والبداوي

عقد الملتقى الأدبيُّ الثقافيُّ الفلسطينيُّ لقاءَهُ الشهريَّ اليوم الأحد الواقع فيه 5/1/2020 في "مركز جمعية نواة التضامن" في مخيم نهر البارد.
في البداية رحَّبَ مديرُ الجمعيةِ في مخيم نهر البارد الأستاذ "محمد عبد الرحمن (أبو العبد) بأعضاء الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني، شاكراً لهم قبولَ دعودة جمعية نواة التضامن باستضافة اللقاء الدوري للملتقى الأدبيِّ الثقافيِّ الفلسطينيّ في مركز الجمعية.
وبدوره ألقى رئيسُ الملتقى الأستاذ الشاعر مروان الخطيب كلمة الافتتاح شاكراً لجمعية نواة التضامن استضافتها لقاءَ الملتقى الدوريَّ لهذا الشهر، وشاكراً لمدير الجمعية والمسؤول الفاعل فيها الأستاذ الشاعر باسل عبد العال جهودَهم في المتابعة الفاعلةِ والإنمائيةِ للنهوضِ بالحالةِ الثقافيةِ والإبداعيَّةِ في المجتمع الفلسطينيِّ. ثُمَّ تابعَ الخطيبُ حديثَهُ متكلِّماً على أهميةِ رعايةِ الشأن الثقافيِّ لما تمثِّلُهُ الثقافةُ من مجالٍ رحيبٍ مؤسِّسٍ للانطلاقِ الواعي في مجالاتِ الحياةِ الفكريةِ والاجتماعيةِ والإبداعيَّةِ والجماليَّة. وكذلك شدَّدَ رئيسُ الملتقى على أهميةِ إيلاءِ القراءة والمطالعة ما تستحقَّهُ من وقتٍ وجهد، على اعتبارها ركيزةً في عملية النماءِ الإنسانيِّ على الأرض، وفي إدراكِ حقيقةِ الوجود، " فالقراءةُ فكرٌ، والفكرُ إدراكٌ للواقعِ على حقيقتِهِ، وما يترتبُّ بعد ذلك، انطلاقٌ في مناكبِ الأرضِ والحياةِ وصولاً إلى الفعل الإنسانيِّ الراقي والجميل".
وختمَ رئيسُ الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني كلمتَهُ برفعِ أسمى آياتِ التباريك باسم الملتقى وأعضائه إلى الزميلة الأستاذة الشاعرة إيمان غنيم لنيلها درجة الماجستير في التربية.
بعد ذلك تحدَّث الزميل الأستاذ الشاعر " باسل عبد العال " عضو الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني والمسؤول الثقافي في جمعية نواة التضامن شارحاً ومُبيِّناً دورَ ومضامين سعي الجمعية من أجل الارتقاء في الأداءين الثقافي والإبداعي في مجتمعنا الفلسطيني، وبالتعاون مع المبدعين من أهلنا وإخواننا في الجوار اللبناني.
وقبل ختام اللقاء استمع الحاضرون إلى "أضمومةٍ شعريَّةٍ" لعضوي الملتقى الأستاذ الشاعر "عبد الفتاح عبد العال"، والأستاذ الشاعر "أحمد خالد، وللطالبة الواعدة الآنسة نادين وهبة" .



عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

بيان هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان:

إبرام دولة الإمارات العربية اتفاقاً مع العدو الصهيوني لتطبيع العلاقات الكامل بينهما طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وخيانة للقضية الفلسطينية 1. ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص