recent
أخبار الساخنة

*"ثابت": اللاجئون الفلسطينيون في لبنان موحدون ضد "صفقة القرن"*

الصفحة الرئيسية


تعبّر منظمة ثابت لحق العودة عن إدانتها ورفضها المطلق لما ورد في "خطة ترمب للسلام" المعروفة باسم "صفقة القرن" والتي تم الإعلان عنها مساء الثلاثاء 28 كانون ثان/ يناير 2020 خلال المؤتمر الصحفي المشترك في "البيت الأبيض" للرئيس الأمريكي "دونالد ترمب" ورئيس وزراء الكيان الصهيوني "بنيامين نتنياهو". 

لقد انتهكت هذه الخطة كل المواثيق وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 194 المتعلق بحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة، وإن إجراءات تطبيقها يستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وبالتالي تصفية قضية اللاجئين وشطب حق العودة.

بكل وقاحة، أرادت الإدارة الأمريكية أن تمنح الكيان الصهيوني وعوداً جديدة أخطر من "وعد بلفور" نفسه، بحيث أن ما عجز عن تطبيقه "وعد بلفور"، يُريد الرئيس الأمريكي ترمب أن يطبقّه دون أي وجه حق، متجاهلاً مأساة الشعب الفلسطيني ومعاناته لحوالى 72 سنة من عمر النكبة والتهجير بسبب الاحتلال الصهيوني المغتصب لأرض فلسطين وبدعم دولي.

تستنكر منظمة ثابت سياسة الابتزاز التي تمارسها الإدارة الأمريكية بحق شعبنا الفلسطيني عبر قراراتها الجائرة، على مستوى الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني أو بوقف التمويل عن وكالة الأونروا والمطالبة بإلغاء عملها، أو من خلال ضم الأراضي الفلسطينية المقام عليها المستوطنات إلى دولة الكيان الصهيوني.
 
تؤكّد منظمة ثابت أن شعبنا الفلسطيني في لبنان متمسك بكامل حقوقه الوطنية والتاريخية في أرض فلسطين ومقدساته وحقه بالعودة وأن القدس الشريف عاصمة أبدية لدولة فلسطين، وأن شعبنا الفلسطيني موحدٌ ضد ما يُسمى ب "صفقة القرن" وعازمٌ على إفشال جميع مخططاتها.

*منظمة ثابت لحق العودة*
*الأربعاء 29 كانون ثاني 2020*
google-playkhamsatmostaqltradent