مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

حركة فتح تحيي ذكرى الشهيد ياسر عرفات في مخيم برج الشمالي




بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات نظمت حركة فتح في مخيم برج الشمالي مسيرة جماهيرية حاشدة,بحضور أمين سر حركة فتح العسكرية والتنظيمية وفصائل م.ت.ف في منطقة صور العميد توفيق عبدالله وعضو قيادة حركة فتح اقليم لبنان اكرم بكار وقيادة الحركة العسكرية والتنظيمية وممثلين عن فصائل م.ت.ف والقوى الوطنية والاسلامية وجمعيات ومؤسسات وأندية وفعاليات وهيئات ونقابات واتحادات واعلام وحشد من أهالي مخيم برج الشمالي .


بعد قراءة سورة المباركة الفاتحة عن أرواح الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات تم عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني,قدم برنامج المناسبة مسؤول اعلام حركة فتح في مخيم برج الشمالي باسل ابو شهاب قائلا" يريدوني اما قتيلا" واما اسيرا واما طريدا اقول لهم شهيدا" .. شهيدا" .. شهيدا" .. هذه كلمات مذوية اطلقها قائدنا ورمزنا الشهيد ياسر عرفات لتبقى لنا نهجا" مدى الحياة,خمسة عشر عاما" مر على رحيلك يا قائدنا وقدوتنا وملهمنا وما زلت في قلوبنا خالدا" .

كلمة حركة فتح ألقاها أمين سر حركة فتح العسكرية والتنظيمية وفصائل م.ت.ف في منطقة صور العميد توفيق عبدالله جاء فيها في مثل هذا اليوم عام 2004 رحل الرجل الصادق الامين والذي عاهد الله ورسوله أن يبقى في الميدان يناضل ويكافح حتى الشهادة او النصر,رحل الياسر الى مثواه ألاخير نتيجة مؤامرة دولية اقليمية صهيونية وعربية وظنوا ان القضية قد انتهت وتوقفت عقارب الساعة ونسي الصهاينة وأعوانهم أن ابو عمار مدرسة للنضال والعطاء ونقول للشهيد ابو عمار نم قرير العين سيدي وقرت عيني فكل شعبنا العربي الفلسطيني يعشق مثلك في الشهادة التي أردت ويعشقون لقاءك هناك في الفردوس ألاعلى مع الانبياء والشهداء والصديقين وحسن اولائك رفيقا .

وأشار عبدالله الى بعض ضعفاء النفوس الذين يحاولون بين الحين وألاخر زج اسم فلسطين في اي صراع على بقعة أرض عربية ومنذ عام 2011 وكذبت الربيع العربي تقوم الدنيا وتقعد ليتهموا المخيمات في لبنان على انها بؤر امنية وما اكثر هذه الاتهامات,وتصدينا كفصائل فلسطينية وعملنا في الليل والنهار لتجنب المخيمات في الدخول في أي صراع لأن هذه الصراعات لا تخدم سوى أعداء القضية ولقد تعلمنا من تجاربنا ونعلم ان قيادتنا الحكيمة مستهدفة لشطب المشروع الوطني ونحذر من المساس بأمن مخيماتنا وجوارنا المقاوم وكفى اتهامات للمخيمات لأن بنادقنا مشروع حق وهذا السلاح امانة في اعناقنا لحين عودتنا وسنحفظه برموش اعيننا حتى نعود به الى ارض الوطن محررا" .


وشكر عبدالله كل من وقف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ونؤكد للجميع ان بنادقنا ليس للايجار وهي فقط للدفاع عن كرامة امتنا العربية والاسلامية ضد الاحتلال الصهيوني الامريكي الرجعي,ونوجه تحية للرئيس محمود عباس حامل ألامانة وحامي القضية والمشروع الوطني ونقول له أن شعبك الفلسطيني وأبناء الفتح في منطقة صور والجنوب معك وخلفك والى جانبك وانك في قلوب كل الفتحاويين .


وفي الختام جابت المسيرة شوارع المخيم يتقدمها العلم الفلسطيني وراية العاصفة وصور الشهيد الرمز ياسر عرفات وشهداء فلسطين وصور الرئيس محمود عباس وسيارة الاسعاف وطوابير الاشبال والكشافة والفرقة الموسيقية لمؤسسة الاشبال والفتوة في المخيم وسيارة الاعلام وحشد من أهالي مخيم برج الشمالي .









































































عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص