recent
أخبار الساخنة

*بيان صادر عن التجمع الديمقراطي للعاملين في الاونروا- لبنان*

الصفحة الرئيسية

حول اقتراحات ادارة التعليم في لبنان التعويض الدراسي بسبب الأحداث الأخيرة في لبنان

الزميلات والزملاء الاعزاء

بداية نتقدم منكم بأسمى آيات الامتنان والتقدير على جهدكم الذي بذلتموه في أصعب الظروف الأمنية وتوظيف كل طاقاتكم لما فيه مصلحة لأبنائنا الطلبة. وكذلك نتمنى أن ينعم لبنان بالأمن والاستقرار.

اننا في التجمع الديمقراطي للعاملين في الأنروا نؤكد على حرصنا الدائم لتقديم أفضل الخدمات التربوية والتعليمية لأبنائنا الطلبة والتعويض لما فاتهم ولكن وفق خطة تربوية مدروسة بالتشاور بين الادارة المدرسية والمعلمين بعيدا عن الاستعراضات الادارية العشوائية.

ومن هنا نؤكد استغرابنا على العجلة في اعلان الانروا عن خطة للتعويض الدراسي تتضمن ٦ أيام جمعة بالاضافة الى خصم يومين من عطلة الشتاء، مما يرهق الطلاب والمعلمين دون الوصول الى نتيجة تربوية، ومما يزيد الطين بلة ان هذه الخطوة الارتجالية تم نسفها واستبدالها بأخرى، دون الرجوع الى مدراء المدارس والمناطق التربوية، مما يؤكد على الاستمرار في سياسة التفرد
بالقرار وغياب التنسيق.

 وهنا يثار العديد من الاسئلة حول توقيت خطة التعويض بهذه السرعة، علما ان الوضع في لبنان غير مستقر حتى الآن للشروع بخطة تعويض، وأيضا انها ليست المرة الأولى التي تتوقف فيها الدراسة، فقد اعتاد معلمينا ومعلماتنا على وضع خطط للتعويض أثناء العطل القسرية.

وعليه نؤكد أن أي خطة تعويض يجب أن تكون على مقاس كل مدرسة على حدى وليس على مقاس حسابات اخرى، فأهل مكة أدرى بشعابها. 

 لذلك فاننا في التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا في لبنان ندعو ادارة الانروا التربوية الى عدم التفرد باتخاذ القرار بشأن خطط التعويض وترك الأمر للإدارات المدرسية والمعلمين لدرايتهم بالدروس المنجزة.


 *التجمع الديمقراطي للعاملين في الاونروا-لبنان* 
٢٠١٩/١١/٤
google-playkhamsatmostaqltradent