recent
أخبار الساخنة

السيّد الرئيس خلال استقباله بعثة المنتخب السعودي: "زيارتكم تُجسِّد العلاقة التاريخية بين البلدين"





قال فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عبّاس، لدى استقباله في مقرِّ الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم الأحد ١٣-١٠-٢٠١٩، بعثةَ المنتخب السعودي لكرة القدم، "نفتخر بهذه الزيارة ونعتزُّ بها ونشعر أنها تجسد العلاقة التاريخية بين فلسطين والمملكة العربية السعودية".
وأضاف سيادته: "شرفتوا بلدكم فلسطين، هذا يذكرنا بقوله تعالى: (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) صدق الله العظيم".
وأضاف سيادته: "إنَّ الرابط التاريخي والديني الإسلامي بين البلدين، ليس جديدًا، فعلاقاتنا بالمملكة تاريخية منذ نشأة القضية الفلسطينية، ومنذ ذلك الوقت لم تتغير مواقف المملكة التي سمعناها من الملك المؤسس المرحوم عبد العزيز آل سعود إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بأنَّ (قضية فلسطين في قلب كل سعودي)".
وقال سيادته: "لم نشعر أبدًا اننا طرفان، دائمًا وأبدًا يقولون لنا: نحن معكم بكل ما تريدونه وتقررونه، وفي كثير من الأمور لم نكن نطلب المساعدة، كانت المملكة تستشعر بحاجتنا وتلبي".
وتابع السيّد الرئيس: "ما نسمعه وما سمعناه منذ عهد الملك المؤسس مرورًا بكل الملوك والأمراء وحتى عهد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، كذلك الشعب السعودي لم يتغير، فمواقفهم سباقة تجاه القضية الفلسطينية".
وجدّد الرئيس محمود عبّاس الترحيب ببعثة المنتخب السعودي، مردفًا: "نشعر بسعادة غامرة، أنتم على أرضكم، صحيح أنَّ الموضوع يتعلق بكرة القدم، لكن قدومكم يسعد الشعب الفلسطيني".
وقال مخاطبًا البعثة: "نعتذرُ عن التأخير وبعض العقبات التي حصلت بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي، هذه العقبات نعانيها يوميًّا، المهم أنَّكم على أرض فلسطين وبين إخوتكم وأهلكم".
من جانبه، ذكّر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، بمقولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي رددها دائمًا بأنَّ "فلسطين قضية المملكة الأولى"، وقال: نحن كمواطنين سعوديين نستشعر بها.
وتابع: "الحدث تاريخي جدًّا، سعداء وأنا فخور أن أكون أول رئيس اتحاد كرة قدم، وأول مسؤول رياضي رسمي يتشرف بالدخول إلى الأراضي الفلسطينية، فلسطين العز، الشرف، الشهامة، فلسطين الفخر لكل عربي، سعداء جدًّا، ونشكركم سيادة الرئيس محمود عبّاس على اهتمامكم الشخصي، ودعوتكم، وكما كان الراحل الأمير فيصل بن فهد يعتبر قضية فلسطين رياضيًّا كبيرة جدًّا، وقدم كل دعم، نحن نسير على دربه وكنا أسعد الناس لما بدأ منتخب فلسطين يستضيف مبارياته على أرض فيصل الحسيني، وحريصون جدًّا على مصالح الاتحاد الفلسطيني ومنتخب فلسطين، ونعدك أن نقدم مباراة تكون كرنفالاً رياضيًّا شعبيًّا".
وأضاف:" وجدنا الاحتفاء قبل الوصول إلى أرض فلسطين، غمرنا شعور غريب، شعور عند الوصول لم نشعر به أبدًا، وسعيدون جدًّا، فهي زيارة تاريخية، ونتطلع دائمًا للتعاون بما يخدم الاتحاد الفلسطيني الذي يقدم مستويات فنية عالية، وشاهدت منتخب فلسطين بكأس آسيا بأستراليا والذي تأهلها إليها وقتها لأول مرة، نتمنى لهم التوفيق، سعيدون جدًّا بأرض فلسطين بأولى القبلتين، نتمنى ان شاء الله أن نكون على اعلى مستويات الحب والوفاق".
بدوره، قال رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب: "إنَّ" هذه الزيارة تشكل حدثًا غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الفلسطينية، فرياضيًّا هو الأول من نوعه بزيارة وفد رياضي سعودي، وسياسيًّا هو تتويج لجهد واستثمار وسياسة ثابتة من قبل المملكة العربية السعودية منذ بداية قضيتنا وانطلاقة ثورتنا".
وأضاف: "المملكة العربية السعودية كانت رائدة في موقفها وفهمها بأن حل الصراع يقتضي إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كعنصر واجب الوجود في معادلة هذا الصراع".
وتابع الرجوب: "اليوم رياضيًّا مع إخوتنا في السعودية نجسد أحد تجليات هذه الرؤية الاستراتيجية التاريخية عند المملكة التي ورثوها أبًا عن جد، الإرادة السياسية كانت جريئة، والرغبة الرياضية السعودية كانت صادقة ونفذت الإرادة السياسية من خلال هذا الزحف إلى فلسطين والقدس لتقول للفلسطينيين نحن معكم سياسيًّا ورياضيًّا".
وقال: "إنَّ الشعب السعودي وفي مقدمته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده يعتبرون قضية فلسطين قضية سعودية داخلية وذات أولوية".
وأضاف الرجوب: "نحنُ سعداء بوجود قامة رياضية كبيرة ممثلة برئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل الذي يعتبر احد ابرز أركان الرياضة العربية والفيفا، وهو مفخرة للسعودية ولفلسطين، وبزيارتكم لفلسطين ستحملون الحقيقة التي سترونها على ارض فلسطين وشعبها الذي يعيش القمع والإرهاب من قبل الاحتلال، وسترون الصمود والتحدي والإصرار الفلسطيني".
#إعلام_حركة_فتح_لبنان










google-playkhamsatmostaqltradent