recent
أخبار الساخنة

اجتماع صحي في "البص" للتوعية من مرض "الصفيرة"




البص – وكالة القدس للأنباء


عُقد اجتماع صحي لـ"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا"، أمس الثلاثاء، في مدرسة "دير ياسين" بمخيم البص جنوب لبنان، لمناقشة خطة للوقاية من مرض الصفيرة المنتشرة في مخيم الرشيدية، بحضور اللجان التربوية للجان الشعبية والجمعيات والأندية والمؤسسات ومدير قسم الصحة في صور، د. حمد حيدر، وقسم التواصل، ومدير خدمات "الأونروا" في المخيم الاستاذ، رائف أحمد، وأمين سر تحالف الفصائل الفلسطينية في صور، أبو هادي عبد العال، وأمين سر اللجنة الأهلية في البص، الشيخ هشام موسى.

وخلال الاجتماع، استعرض د. حيدر موضوع فايروس الصفيرا وطرق الوقاية منه، مؤكداً عدم تسجيل اي حالة لدى عيادة "الأونروا" في مخيم البص لغاية اليوم.

بعدها تم المناقشة حول كيفية الوقاية والعلاج من فيروس الصفيرا، علماً أن ورشات توعية تمت خلال اليومين لكافة طلاب المدارس داخل الصفوف، وسوف يتم متابعة خطة العمل من قبل فريق قسم الصحة في "الأونروا" بالتنسيق مع كافة المؤسسات والفعاليات لإنجاز ورشات توعية في الأحياء والمراكز والمؤسسات.

وجرى التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق لإنجاح خطة العمل التي سوف تبدأ من يوم غد، وعلى أهمية الحفاظ على النظافة العامة، والوقاية من المرض بالمحافظة على النظافة الشخصية، باعتبار أن درهم وقاية أفضل من قنطار علاج.


google-playkhamsatmostaqltradent