recent
أخبار الساخنة

*حركة حماس تلتقي حركة أمل:

الصفحة الرئيسية



ضرورة التعامل مع الفلسطيني وفق خصوصيّته كلاجئ، 
وتشريع ما يلزم من قوانين لتكريس ذلك*
التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، يُرافقه نائب المسؤول السياسي الأخ "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات اللبنانية الأخ "أيمن شناعة"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية الأخ عبد "المجيد العوض"، اليوم الأربعاء، رئيس المكتب السياسي لحركة أمل الحاج "جميل الحايك"، بحضور أعضاء المجلس، حيث جرى استعراض لآخر المستجدات، لا سيما صفقة القرن وخطورتها على كل المنطقة، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لا سيما تداعيات إجراءات وزارة العمل.
وقدّم "عبد الهادي" عرضاً للأوضاع الفلسطينية العامة، حيث أشار إلى كافة أشكال الاعتداءات التي تمارس ضد شعبنا الفلسطيني في الداخل، خصوصاً الحصار الذي يفرض على قطاع غزة، والتهويد الذي يمارس على القدس المحتلة، والتقسيم الزماني والمكاني الذي يحاول الاحتلال فرضه على المسجد الأقصى المبارك.
وأكد "عبد الهادي" إلى أنّ وحدة الشعب الفلسطيني على قاعدة المقاومة، والتفاف كل مكونات الأمة حول الدفاع عن فلسطين هما الضمانتان الأساسيتان لإسقاط صفقةالقرن وإنهاء الاحتلال الصهيوني لفلسطين.
كما أطلع "عبد الهادي" المجلس السياسي لحركة أمل على المبادرة التي قدمتها الفصائل الفلسطينية من أجل إتمام المصالحة، والتي وافقت عليها حركة حماس من دون شروط، لإدراكها لأهمية الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية مباشرة بدون شروط، داعياً الإخوة في حركة فتح إلى انتهاز الفرصة والتوافق على مرحلة نضالية جديدة تصون حقوق وثوابت شعبنا الفلسطيني.
كما أشار " عبد الهادي" إلى ضرورة البدء بالخطوات العملية باتجاه تعديل قانون العمل وإلغاء الإجازة والتعامل مع الفلسطيني على أنه لاجئ وليس أجنبياً، تمهيداً لإقرار جميع الحقوق الإنسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.
بدوره، رحب الحاج "جميل حايك" بوفد حركة حماس، وأكد أن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في لبنام محل اهتمام ومتابعة رئيس المجلس النيابي الأستاذ "نبيه بري"، لافتاً إلى أنّ حركة أمل تسعى مع حلفائها إلى إقرار الحقوق المدنية والإنسانية في المجلس النيابي.
*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت في 09 أكتوبر 2019م*
google-playkhamsatmostaqltradent