recent
أخبار الساخنة

*مسيرة حاشدة في مخيم البص*


مخيم البص - جنوب لبنان 14-10-2019
محمد عبد الرازق - #موقع_البص


مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت في مخيم البص بدعوة من الفصائل الفلسطينية للتنديد بقرار وزارة العمل اللبنانية الجائر والمجحف بحق ابناء شعبنا في لبنان والتاكيد على التمسك بوكالة الغوث كشاهد حي على النكبة ورفضاً لصفق القرن، حيث صدحت الحناجر وعلت الاصوات المنددة بالقرار الضالم والتاكيد على التمسك بحق العودة الى فلسطين ورفض كافة مشاريع التوطين والتهجير.

حيث شارك ممثلون القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية والمدني والجمعيات الاهلية، الى جانب المئات من أبناء المخيم، الذين رفعوا الاعلام الفلسطينية وهتفوا ضد اجراءات وزير العمل ومطالبته بالاستقالة والرحيل.

وجابت المسيرة شوارع المخيم، بدء من شعبة البص الى شارع خط السكة، فالشارع الرئيسي المدخل" حيث مكان الاعتصام.

كلمة المسيرة القاها الدكتور خليل نصار :

في الوقت الذي تتزايد فيه الضغوط الامريكية والاسرائيلية على القضية الفلسطينية من خلال المساعي الحثيثة لتطبيق ينود صفقة القرن، تتسارع المشاريع والمؤامرات لتصفية قضية اللاجئين وشطب حقهم بالعودة الى ديارهم في فلسطين متجاوزين القرار الدولي رقم 194. وذلك من خلال شطب الانروا وانهاء خدماتها.

وعليه فاننا وفي الوقت الذي نرفع فيه الصوت عاليا باسم عموم شعبنا في مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينين في منطقة صور، ونؤكد تأييدنا ودعمنا لاستمرار عمل الانروا، فاننا ندعو الى رفع مستوى التحدي والتحرك والتحشيد الفلسطيني والعربي والدولي في مواجهة التحرك الجدي من الادارة الامريكية واسرائيل لاستهداف الانروا سواء بمحاولات تخفيض عدد سنوات الولاية، أو تخفيض عدد الدول المؤيدة لولايتها، أو الضغط لتعديل التفويض الممنوح للانروا في محاولة لنزع شرعية قضية اللاجئين، والضغط على الدول المانحة من اجل عدم توفير الدعم المالي المطلوب لسداد العجز في الموازنة،

لذلك فاننا في اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صور ندعو الى أوسع تحرك شعبي ورسمي وذلك على امتداد الفترة المقبلة من أجل حماية الانروا مما تتعرض له، واحباط مخطط نتنياهو ترامب باستهداف الانروا، الامر الذي يساعد على إفشال ما يمكن أن يُرتَّب من تصفية للقضية الفلسطينية، وفي مقدمته تهويد القدس وإلغاء حق العودة وتكريس توطين وتهجيراللاجئين الفلسطينيين.

وعليه فاننا ننظم اليوم سلسلة من التحركات والاعتصامات في كافة المخيمات والتجمعات ومراكز الانروا، لنؤكد على التالي:-
*1* - التمسك بالقرار الدولي رقم 302 الذي نص على انشاء الانروا والحفاظ عليها وتحسين خدماتها الى حين انجاز حق العودة لشعبنا الفلسطيني.
*2* - نطالب الدول المانحة بالوقوف عند مسؤولٌياتها والالتزام بسد العجز المالي القائم في الاونروا.
*3* - ندعو المجتمع الدولي وكافة الدول العربية والاسلامية والغربية وروسيا والصين والدول المحبة للسلام بدعم وتأييد استمرار عمل الانروا.
*4* - ندعو ادارة الانروا الى عدم الرضوخ لسياسة الابتزاز الامريكية الصهيونية التي تمارس عليها من أجل تقليص خدماتها التي تقدمها الى شعبنا. ونحذر من مغبة تسليم دورها الى أية جهة دولية أخرى.
*5* - ندعو المجتمع الدولي الى ايجاد حل عادل وشامل لقضية اللاجئين من خلال تطبيق القرار الاممي رقم 194 الذي ينص على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي هجروا منها عام 1948.

ختاما نؤكد أن شعبنا سوف يواصل تحركاته السلمية ولن يقف مكتوف الايدي اذا تم استهداف حقوقه التاريخية المشروعة.

*نعم لحماية الانروا
نعم لحق العودة
نعم للعيش الكريم*

واننا لعائدون












































































































































































google-playkhamsatmostaqltradent