recent
أخبار الساخنة

*حماس تزور المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في بيروت..

الصفحة الرئيسية
رد المقاومة رسخ معادلات فهمها العدو أنه لن يكون حراً ومرتاحاً في اعتداءاته القادمة*
زار وفدٌ قيادي من حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، يرافقه مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية الأخ "عبد المجيد العوض"، ومسؤول العلاقات الفلسطينية الأخ "مشهور عبد الحليم"، والمسؤول السياسي في منطقة بيروت الأخ "علي قاسم"، اليوم الأربعاء، رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة الإمام الشيخ "عبد الأمير قبلان"، بحضور نائب رئيس المجلس العلامة الشيخ "علي الخطيب"، والأمين العام الشيخ "نزيه جمول"، حيث جرى استعراض أوضاع القضية الفلسطينية والوضع العام في لبنان والمنطقة. 
وبارك ممثل حركة حماس عملية حزب الله الأخيرة التي شكلت رداً قوياً على الاعتداءات الصهيونية، مضيفاً أن الرد الذي قدمته المقاومة رسخ معادلات فهم من خلالها العدو أنه لن يكون حرا ومرتاحا في اعتداءاته القادمة.
وأشار عبد الهادي إلى تداعيات صفقة القرن الأمريكية على القضية الفلسطينية، مشدداً على أن المقاومة هي الطريق الأقصر لإفشالها وإفشال كافة الصفقات التي تهدف إلى تصفية الحق الفلسطيني.
كما وضع عبد الهادي سماحة الشيخ بالتطورات الأخيرة المتعلقة بموضوع اجراءات وزارة العمل، مجدداً رفضه لها لأنها تعامل اللاجئين كالأجانب، مضيفاً أننا نسعى الى الحصول على تعديل لقانون العمل يستثني اللاجىء الفلسطيني من شرط الحصول على اجازة العمل، وكل ذلك من أجل أن يعيش الفلسطيني في لبنان بكرامة متمسكا بحق العودة، رافضاً للتوطين والتهجير.
بدوره، رحب سماحة الشيخ بالوفد، مؤكداً أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب والمسلمين الأولى، مشدداً على ضرورة ترسيخ وحدة الشعب الفلسطيني وتضامنه في مواجهة الاحتلال، ومنوهاً بالموقف الفلسطيني الرافض لصفقة القرن التي نعتبرها صفقة استعمارية لتصفية القضية الفلسطينية.
*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حكاس*
*بيروت في 4 أيلول 2019م*





google-playkhamsatmostaqltradent