مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*وقفة غضب في مخيم الرشيدية رفضاً لإجراءات وزارة العمل اللبنانية*


تصوير: الزميل محمد الاسمر
*جهاد طه: ندعو اللجنة الوزارية للأسراع بمعالجة قضايا اللاجئين الفلسطينين في لبنان*



تزامناً مع يوم اللاجئ الفلسطيني ورفضا لإجراءات وزارة العمل اللبنانية بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، أقيمت صلاة الجمعة الموحدة في مخيم الرشيدية جنوبي لبنان، حيث أقيم بعدها وقفة غضب، شارك فيها العلماء والفصائل واللجان والمؤسسات وأهالي المخيم.

كلمة الفصائل الفلسطينية ألقاها نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان الأخ جهاد طه الذي طالب فيها اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها بقرار حكومي لمعالجة الملف الفلسطيني بكافة جوانبه للإسراع بمعالجة القضايا الإنسانية والإجتماعية للشعب الفلسطيني، وفي طليعتها انعكاسات قرار وزير العمل بحق العمال الفلسطينين، معتبراً أن المماطلة في معالجة هذه القضايا يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية داخل المخيمات، مما يستدعي إيجاد حلول سريعة لكافة القضايا الإنسانية والإجتماعية والتي من شأنها أن تعزز صمود اللاجىء الفلسطيني أمام الصفقات والمشاريع التي تسعى لتصفية وشطب الحقوق الإنسانية المشروعة والتي كفلتها كل المواثيق والأعراف الدولية.

وشدد طه على ضرورة تفعيل الحراك الوطني اللبناني وترجمة مواقفه عملياً عبر دعم حقوقهم كاملةً وتأمين العيش الكريم لهم، من خلال قوانين وقرارات عادلة ومواقف شجاعة تُبلسم جراحه الإنسانية ومعاناته وحرمانه من أبسط مقومات الحياة.

كما دعا أبناء شعبنا الفلسطيني والقوى والفصائل الوطنية والإسلامية إلى تكثيف الجهود والتحركات للحفاظ على وحدة الموقف والشعب لمواجهة المؤامرات التي تستهدف حقوقنا وثوابتنا الوطنية، واعتبر أن صمت وكالة الأونروا تجاه قرارات وزير العمل يضع شكوكاً واضحةً حول تقصير إدارة الأونروا في عدم تحمل مسؤولياتها في حماية الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضايا اللاجئين التي كفلتها مواثيق الأمم المتحدة، داعياً الأونروا إلى تبني قضايا شعبنا والدفاع عنها في كل المحافل والضغط بكل الوسائل لوقف كافة القرارات اللاإنسانية بما فيها إجراءات وزير العمل الجائرة.

وثمن طه عالياً الأنشطة والفعاليات التي تقام في كافة المخيمات والتي ترافقت في الجمعة التاسعة مع اعلان حملة التضامن مع اللاجىء الفلسطيني في لبنان عبر سلسلة من الأنشطة التضامنية في أوروبا والشتات والتي ما زالت مستمرة حيث عبر عنها شعبنا الفلسطيني بأسلوب سلمي وحضاري يبرهن عن أصالة الشعب الفلسطيني وإصراره على نيل حقوقه العادلة وبرهنت عن وحدة الجغرافيا الفلسطينية.

*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الأسلامية - حماس*
*بيروت في 13 أيلول 2019م*






























عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

أطماعُ الإسرائيليين في قبرِ يوسفَ ومقامِهِ قلم د. مصطفى يوسف اللداوي

لا تقتصر أطماع الإسرائيليين الدينية في فلسطين المحتلة على القدس والمسجد الأقصى، وعلى ما يسمونه جبل الهيكل وحائط المبكى، أو على ا...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص