recent
أخبار الساخنة

شعبان زار خيمة اعتصام الكرامة في البداوي: سنبقى مع الفلسطينيين في مطالبتهم بحقوقهم في لبنان




وطنية - زار الأمين العام ل"حركة التوحيد الإسلامي" الشيخ بلال سعيد شعبان خيمة "اعتصام الكرامة"، التي أقامتها الفصائل الفلسطينية في مخيم البداوي، "رفضا لقرارات وزارة العمل بحق الفلسطينيين في لبنان".

وقال شعبان: "إن الإنسان يولد في كل بقاع الدنيا وفي كل دول العالم ويحصل على جنسيتها، إلا في لبنان من يولد فيه ويقيم 70 سنة على أرضه ويساعد في بنائه والدفاع عنه لا يحق له العمل ولا التملك فيه، ولا أن يحيا حياة كريمة، وذريعة كل ذلك حتى لا ننسى فلسطين".

وسأل: "لماذا هناك شعوب قدمت من خارج لبنان ومن دول غير عربية منحت الجنسية اللبنانية؟ أليس المنطق الذي يتعاطى به السياسيون في هذا البلد عنصريا بمنح مهاجرين من طوائف محددة حقوقا سياسية كاملة فيصبح لهم نواب في البرلمان ووزراء في الحكومة، فيما الفلسطيني يحرم أقل الحقوق الانسانية؟".

أضاف: "بكل أسف، لبناننا الرسمي يمارس العنصرية والطائفية بأبشع صورها، وهذا لا يبشر أبدا بخير وعواقبه وخيمة. ونحن سنبقى مع شعبنا الفلسطيني في مطالبته بحقوقه المدنية والإنسانية في لبنان. وإن صفقة القرن لن تمر، ولا مقررات ورشة البحرين، عبر قرارات وزارة العمل، ولن نسمح بأن يكون هناك تهجير جديد للشعب الفلسطيني، فالعودة لن تكون إلا إلى فلسطين".



============ بشرى راضي/ن.ح
google-playkhamsatmostaqltradent