مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*وقفة إحتجاجية في " مخيم البص" ضد قرار وزير العمل اللبناني*



مخيم البص - جنوب لبنان 23-08-2019
محمد عبد الرازق - موقع البص



بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء اللبناني، والتي يُرجَح أن يكون ملف العمالة الفلسطينية على رأس جدول أعمالها، وبدعوةٍ من فصائل العمل الوطني الفلسطيني يعمُّ الإضراب العام والشامل والاعتصامات المخيّمات والتجمُّعات الفلسطينية في منطقة صور بالتزامن مع إغلاقٍ كاملٍ لمداخلها، منذ صباح اليوم.

وقد بدأ شباب المخيّمات والتجمُّعات منذ الصباح بإغلاق المداخل مُعبِّرين عن رفض قرار وزير العمل اللبناني بحقِّ العمال الفلسطينيين ومطالبين الحكومة اللبنانية بضرورة إلغاء قرار الوزير العمل لعدم انطباق قانون العمالة الأجنبية الوافدة إلى لبنان بمحض إرادتها على أبناءِ شعبِنا.

ففي مخيم البص نظمت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" والحراك الشعبي، واللجان الشعبية الفلسطينية، اليوم الخميس، إعتصاماً حاشداً عند مدخل المخيم، احتجاجاً على قرار وزير العمل اللبناني بحق العمال والمؤسسات الفلسطينية، وتزامناً مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء اللبناني، بمشاركة مختلف القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية والشعبية والحراك الشبابي والإتحادات النسائية والجماهيرية وأبناء المخيم.

وأشعل المعتصمون إطارات الكاوتشوك تنديداً بالقرار، كما صدحت الحناجر بالشعارات المستنكرة، مؤكدين أن مثل هذه القرارات من شأنها أن تخدم صفقة القرن الأميركية، وتخدم العدو الصهيوني، من أجل إنهاء حق العودة لللاجئين الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، نفد منذ فجر اليوم الخميس إضراباً عاماً، وتم إقفال مداخل مخيم البص رفضاً لقرار وزارة العمل اللبناني.

حيث شهد المخيم إقفالاً كاملاً لمداخله تلبية لدعوة هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية الفلسطينية والحراك الشعبي في المخيم، وذلك للضغط من أجل التراجع عن قرار وزارة العمل وتصعيد التحركات في ضوء انعقاد جلسة مجلس الوزراء اليوم لمناقشة هذا الموضوع.


وناشد المعتصمون الحكومة اللبنانية معاملةَ الفلسطينيين كلاجئين قسرًا عن بلادهم بانتظار عودتهم إلى بلادهم حسب القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن، مؤكّدين أنَّ الفلسطينيين لم يأتوا إلى لبنان بحثًا عن عمل، حيثُ كانت فلسطين تستقبل مئات الآلاف من العمال العرب.

وشدَّدوا على حقِّ شعبنا في العيش بكرامة إلى حين العودة إلى فلسطين.











































































































































































عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*زيارة ملتقى الجمعيات الأهلية في صور إلى رئيس اتحاد كرة القدم في الجنوب الحاج حسين عواضه*

عقد في مكتب الإتحاد اللبناني لكرة القدم فرع الجنوب اجتماعا ضم رئيس الاتحاد الحاج حسين عواضة والأستاذ ناصيف فقيه رئيس لجنة الملاع...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص