مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مدير معاهد أمجاد في صور الأستاذ ربيع عون : للتضامن مع العمال الفلسطينيين فنحن شعب واحد ...


جنوب لبنان صور- محمد درويش :
أعلن مدير معاهد أمجاد الجامعية في صور الأستاذ ربيع عون: "تأييده للموقف الفلسطيني في موضوع اجازة العمل "

وقال في حوار اعلامي مع الكاتب الصحفي الفلسطيني محمد درويش اليوم : " اننا نتضامن مع العامل الفلسطيني ، وان ما يحصل معه يهدف الى بث روح الشقاق بين الجسد الواحد اللبناني الفلسطيني ، حيث أننا شعب واحد وجسد واحد مع اخواننا الفلسطينيين في لبنان .

اضاف المدير ربيع عون : أتمنى أن نكون جميعا" على قدر من الوعي لتخطي هذه المرحلة لأنها تتطلب منا التضامن والتكامل معا" .

وفي اطار ردنا على وزير العمل اللبناني كميل ابو سليمان نقول: اننا سنميز الطالب الفلسطيني والمعلم الفلسطيني في معاهدنا في صور ، وهذا هو ردنا العملي على قرار وزير العمل .....

ورأى عون : ان تكريم الاعلاميين اللبنانيين والفلسطينيين الذي اقامته معاهد امجاد ، انما جاء لأنهم أصحاب أقلام حرة وضمائر حية ، وان ايمانهم بمهنة البحث عن المتاعب (الصحافة ) انما هو ايمان مجرد من المصلحة التجارية أو المكاسب المالية .

ان مهنة الصحافة حفظت وما زالت قضية الامام المغيب السيد موسى الصدر وقضية فلسطين والمقاومة ، وساعدت في انتصار المقاومة في حرب تموز 2006 .

ان الاعلام ركن أساسي في عزة الأمة .

وردا" على سؤال لوسائل الاعلام المحلي والعربي قال ربيع عون : ان شعارنا بالنسبة للعام الدراسي الجديد في معاهد أمجاد، هو النجاح ثم النجاح والنجاح ، اننا نفتخر بما حققنا من نتائج في الامتحانات ، وان شاء الله سنحافظ على انجازاتنا وسنعمل على تطورها ونطمح الى ادخال المزيد من الاختصاصات التي يحتاجها سوق العمل .

سندخل الميكانيك والتكييف والتبريد والامور الفنية والتربية الموسيقية والفنون المسرحية الى الاختصاصات التي تعتمدها أمجاد في العام الدراسي .

اشارة ان المدير ربيع عون: من مؤسسي معاهد امجاد في لبنان ، وقد تولى ادارة المعاهد في صور منذ العام 2013 وما زال

.وانه في الماضي كان قد درس القانون وكان طالبا في الدراسات العليا في القانون وانه يحب الادارة وبرع فيها وخاض تجربة ادارية ناجحة والكل يشهد له في هذا الاطار .

ويرى الناشط في الادارة والعمل والتفاعل الوطني والاجتماعي المدير ربيع عون : ان اهم شيء في التعليم المهني هو أن يوفر للطالب المهنة والتخصص الذي يحب ، و ان يجد له العمل المطلوب بعد التخرج في لبنان والخارج ..لأنه لا شك بعد نجاحه سيجد فرصة عمل وينجح فيها

وتابع : اننا نطمح على الدوام الى عصر المتفوقين ..



وقال ربيع عون في اجابة اخرى على سؤال : ان ابناء الجنوب اللبناني ناضلوا وضحوا في سبيل القضية الفلسطينية التي هي القضية الاساس

واعتبر : اننا على قناعة أن فلسطين سيتم تحريرها ولو بعد حين على يد اللبنانيين والفلسطينين من ابناء الجنوب اللبناني وجبل عامل ، ان لد ينا قناعة عقائدية ان القدس ستتحرر على ايدي ابناء الجنوب من اللبنانيين والفلسطينيين .

وشدد ربيع عون: بأننا نعمل على بناء جيل واعي مثقف ومتعلم منتج يقظ في صلب اهتماماته وعقيدته القدس وفلسطين

واننا في كل المناسبات نشدد على خطنا الوطني والسياسي .و نعطي الطالب معنويات من خلال مهرجانات وانشطة وفي حفلات التخرج

كما اننا نشارك في المهرجانات الوطنية الجامعةفي صور والجنوب التي تعبر عن بيئتنا ، وهذا الانتماء الذي نحمله بل نعيشه ، ولا شك ان الامام الصدر غالبا" ما يكون حاضرا" في مهرجاناتنا ، كما ان قضية فلسطين وشعبها والمقاومة حاضرة ايضا"..

.وختم بقوله : .نحن وطلابنا على خط الصدر والمقاومة : " اني معهم وهم معي في مسيرة واحدة ، نحو تحقيق الأماني الوطنية ان شاء الله "..




عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

في ذمة الله*بلال محمد قاسم* ( الصفدي )

إنا لله وإنا إليه راجعون انتقل الى رحمة الله تعالى المرحوم *بلال محمد قاسم*  ( الصفدي ) من مدينة صفد سيجرى الدفن اليوم الأحد ١٧-...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص