مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*ابو سليمان رفض مناقشة ملف اجازات العمل للفلسطينيين بغيابه: لا يمكن وقف تطبيق قانون العمل بقرار من مجلس الوزراء*




الإثنين 12 آب 2019

وطنية - صدر عن وزير العمل كميل ابو سليمان البيان الاتي: "إن البحث في ملف اجازات العمل للاجئين الفلسطينيين في جلسة مجلس الوزراء المنعقدة يوم السبت 10/8/2019 مستغرب من حيث الشكل والمضمون. فمن حيث الشكل، فور تبلغ الوزراء مساء الجمعة 9/8/2019 بانعقاد جلسة مجلس الوزراء صباح السبت، وبعدما تأكدت ان جدول اعمال الجلسة لا يتضمن نقاش خطة وزارة العمل لتنظيم اليد العاملة غير اللبنانية، اتصلت بمكتب رئيس مجلس الوزراء للاستفسار اذا كان هذا الموضوع سيبحث من خارج جدول الاعمال كي اعود فورا الى لبنان للمشاركة بالجلسة. فأعلمت ان خطة وزارة العمل لتنظيم اليد العاملة غير اللبنانية لن تبحث في جلسة السبت. اضافة الى ذلك، من المفروض الا يبحث موضوع بهذه الدقة في غياب الوزير المختص حتى ولو تم طرحه من قبل احد الوزراء من خارج الجدول.
اما من حيث المضمون، فقد بحث بحسب ما علمت بموضوعي وقف الاجراءات التي يقوم بها وزير العمل ووضع يد مجلس الوزارء على الملف، مع العلم ان لا ركيزة دستورية او قانونية لاتخاذ مثل هذا القرار، اذ لا يمكن بقرار من مجلس الوزراء وقف تطبيق قانون او كف يد وزير عن ممارسة صلاحياته الدستورية بتنفيذ القوانين المختصة بوزارته.
انني لا ازال منفتحا لا بل مصرا على مناقشة خطة وزارة العمل وتداعياتها على اللاجئين الفلسطينيين في مجلس الوزراء مع الاخذ بخصوصية وضعهم المكرس بالقوانين، مع الاشارة الى أنني بتاريخ 3/6/2019 رفعت الخطة الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لإدراجها على جدول الاعمال.
كما اتوجه بالشكر الى الوزراء الذين عارضوا اتخاذ قرارات متعلقة بوازرة العمل في غياب الوزير المختص".

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

شجرة زيتون عمرها 100 عام تحط رحالها في ثانوية دير ياسين

  تعبيراً عن العُمق الوطنيّ، وتقديراً لقيمة تاريخنا وتراثنا وأصالتنا، قامت جمعيّة "الحقّ في اللعب R. T. P" بالتنسيق مع...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص