recent
أخبار الساخنة

قيادة فتح وم.ت.ف تُكلِّل أضرحة الشهداء في الرشيدية بالزهور بمناسبة عيد الأضحى المُبارَك


11-08-2019

بمناسبة حلول عيد الأضحى المُبارَك، نظَّمت قيادة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" مسيرةً حاشدةً انطلقت من أمام مقرِّ قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان في مخيَّم الرشيدية جنوبي لبنان وصولاً إلى مقبرة شهداء المخيَّم، اليوم الأحد 11-8-2019.
وبعد وضع الأكاليل على أضرحة الشهداء، ألقى عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، مسؤول الإعلام في الساحة اللبنانية، الحاج رفعت شناعة كلمةً ممَّا جاء فيها: "إنَّ قضيَّتنا الفلسطينية اليوم تشهد تغيرات جذرية في مواجهة العدو الصهيوني، لا سيّما بعد فشل اتفاق أوسلو، ووقف القيادة الفلسطينية العملَ بكلِّ الاتفاقات الموقَّعة مع حكومة الاحتلال. وهناك مرحلة جديدة من النضال يخوضها شعبنا، ومنها العمليات النوعية البطولية، والتي ستكون عنوان المرحلة المقبلة".
وشدَّد شناعة على أهميّة وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة كلِّ المؤامرات على قضيّتنا، فقال: "نحنُ شعبُ الجبّارين، وعلينا رصُّ الصفوف، وتوحيد الكلمة، وإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية بأسرع وقت ممكن".
أمَّا على الصعيد اللبناني، وفيما يخص قرار وزارة العمل اللبنانية بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، فعلَّق بالقول: "نقول للقيادة اللبنانية وللدولة بكلِّ مكوناتها: نحنُ لاجئون ولسنا أجانب، ولا تجوز معاملتنا هكذا. منذُ واحد وسبعين عامًا ونحنُ والشعب اللبناني نُضَحّي، ونقاتل الاحتلال الصهيوني، فامتزج الدم الفلسطيني باللبناني، ونحنُ هُنا اليوم بانتظار تحقيق حلم العودة ولا نريد التوطين، ولا التهجير، سنبقى في مخيَّماتنا عنوان نكبتنا لحين العودة"، داعيًا الحكومة اللبنانية للتراجع عن هذا القرار.
وبعدها توجَّه المشاركون لأداء السنة المؤكّدة لصلاة عيد الأضحى المُبارَك.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان






























google-playkhamsatmostaqltradent