مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*قيادي بفتح: مطلوب الآن عودة "كتائب شهداء الأقصى" للعمل العسكري*


طالب عضو المجلس الثوري لحركة فتح، حاتم عبد القادر، بعودة عمل كتائب شهداء الأقصى للعمل العسكري، بالشكل الذي نشطت فيه قبل 12 عامًا.

وقال عبد القادر لـ"دنيا الوطن": إن عودة عمل كتائب شهداء الأقصى مطلوب في هذه اللحظات، مشيرًا إلى أن الكتائب كانت تُمثل حالة عسكرية ونضالية مُهمة جدًا، في أوساط الشعب الفلسطيني، وتلك الحالة كانت تُمثل مصدر ألم للجيش الإسرائيلي، في بدايات انتفاضة الأقصى، لذا فإن عودتها أمر مُلِح الآن


وأكد أن طابع العمل في قطاع غزة، هو عسكري بامتياز، وهذا الأمر يتطلب من حركة فتح بشكل رسمي العودة إلى خيار الكفاح المسلح، وهذا ما ترجمه مؤخرًا الشهيد محمد الترامسي، الذي نعته فتح، بعد أن نفذ عملية مشتركة مع اثنين من الشهداء ينتمون لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وأشار إلى وجود عناصر عسكرية لفتح في قطاع غزة، تحمل اسم كتائب شهداء الأقصى، ولكن تحتاج تلك الأذرع للعمل تحت لواء موحد، وليس لواءات مُتفرقة، لافتًا إلى أن العمل العسكري يجب أن يكون مُنظمًا ومُقننًا وفق الظروف؛ حتى لا يصبح عبثًا عسكريًا.

إلى ذلك، شدد عبد القادر، على أن المؤتمر العام السادس لحركة فتح صادق على حق المقاومة بكافة أشكالها، بما في ذلك الكفاح المُسلح، ولم يحصر المقاومة بشكل مُعين، مُعربًا عن عدم إيمانه بالمقاومة الشعبية بشكلها الراهن لأنه لا بد أن تكون عمودية، وليس أفقية كما هو واضح الآن.

وختم عضو المجلس الثوري لفتح، بالتأكيد على أنه لا بد للقيادة الفلسطينية أن تبدأ هي بالمقاومة الشعبية، وتُنفذ القرارات المصيرية التي اتخذتها مؤخرًا، وهذا بحد ذاته ضمن مسار المقاومة.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

اليوم الثاني من عزاء الفقيد عبد الرحمن ابو عياش ابو حمزة

مخيم البص ١٤-١١-٢٠١٩ تصوير محمد عبد الرازق موقع البص لقطات مصورة من اليوم الثاني لعزاء الفقيد عبد الرحمن ابو عياش ابو حمزة..  حيث غ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص