recent
أخبار الساخنة

*💢كاتب فلسطيني كندي: «لا صحة للهجرة الجماعية لكندا.. إحذروا عمليات بيع الأمل الكاذب»*





*المصدر/:* شبكة العودة الإخبارية
نفى الكاتب الفلسطيني الكندي شاكر خزعل، صحة كل ما يتمّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، عن طلبات هجرة جماعية مفتوحة للاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا إلى كندا.
وعلى حسابه على "فيسبوك، قال خزعل «نقلاً عن عدة سياسيين كنديين تواصلتُ معهم اليوم، لا صحّة لكل ما يتداول عن طلبات مفتوحة للاّجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا، ولكن هناك اجتماعات عدة ستُقام هذا العام للبحث في هذا الشأن باستشارة وحضور شخصيات فلسطينية-كندية».
وحذّر خزعل الشباب الفلسطيني من عمليات النصب والاحتيال وبيع الأمل الكاذب، خاصةً من السماسرة الذين يدّعون ارتباطاتٍ بجمعيات، وغيرهم.
وكانت الموجات المطالبة باللّجوء إلى كندا قد تأجّجت بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، خلال الآونة الأخيرة، بعد القرار الذي اتّخذه وزير العمل اللبناني القاضي بمنع تشغيل اللاجئين الفلسطينيين دون حصولهم على إذن عمل، الأمر الذي أحدث ردود فعلٍ مستنكرة للقرار، ومظاهراتٍ عمّت كافة المخيمات الفلسطينية.
وأعقب المظاهرات حملةً تحت عنوان "نعم للهجرة" شهدتها المخيمات، لتبنّي فكرة الهجرة كحلٍّ وحيد للمشاكل التي يضطرّ الفلسطينيون في لبنان مواجهتها، إلى جانب حرمانهم من الحقوق المدنية والإنسانية الأساسية.
google-playkhamsatmostaqltradent