مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الحفل الختامي للمخيم التعليمي الرابع 2019 "نتعلم بمرح لفلسطين" في لبنان





اختُتمت فعاليات المخيّم التعليمي الرابع "نتعلم بمرح لفلسطين"، مساء السبت 3 آب/أغسطس، الذي أقامه التجمع الدولي للمعلمين الفلسطينيين في بلدة المنارة بمنطقة البقاع الغربي اللبناني، الذي شارك فيه عدد من طلاب فلسطينيي لبنان وفلسطينيي سوريا.
المخيم التعليمي الذي أقيم بين  ال 26 تموز/ يوليو / المنصرم وحتى 5 آب/ أغسطس الجاري، وقد ألقيت خلال حفل الاختتام كلمات، أوضحت أهمية هذا المخيّم من أجل بناء جيل واعٍ مثقف عارف بقضيته، إضافة إلى تعزيز مهارات الطلاب، وتطوير هواياتهم .
بدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، ثم النشيدين اللبناني والفلسطيني.
ثم ألقت أ. يسرى عقيل رئيس التجمع الدولي للمعلمين الفلسطينيين كلمة رحبت خلالها بجميع الحضور كل باسمه وصفته وتقدمت بالتحية والشكر والتقدير لمعالي الوزير السيد عبد الرحيم مراد الراعي الكريم للمخيم التعليمي الرابع 2019
وقالت في مستهل كلمتها إن التجمع الدولي للمعلمين الفلسطينيين يوقن بأن سر قوة شعبنا وسر تحطم خرافات أولئك وأشباههم يكمن في براعم مستقبلنا وأطفالنا في هذا المخيم التعليمي، وأقرانهم المصرّين والمحبين للعلم والتعلم حتى أنهم جعلوا هذا التعلم "مرحاً من أجل فلسطين"،
وتقدمت بالشكر الجزيل لوفد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج لزيارته ومشاركته حفل ختام المخيم التعليمي الرابع 2019
وتوجهت بالشكر والثناء للرعاية والدعم والتشجيع والإسناد للتجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية ممثلاً بالسيد الفاضل/ عادل عبدالله، وعظيم الثناء لعمادة المهندسين التونسيين لمشاركتهم الفاعلة في برامج المخيم التعليمي الرابع.
وتقدمت أيضاً بخالص الشكر للمؤسسات الداعمة لإنجاح المخيم .
وقد ألقى الإعلامي الكبير أحمد الشيخ كلمة تحدث فيها عن حب الوطن وعن أهمية الذاكرة الفلسطينية وحفظها، وقال موجهاً حديثه للطلاب "بأنكم أنتم جيل التحرير والعودة".
وقد تحدث عن عمادة المهندسين التونسيين الأستاذ محمد الاندلسي وتوجه بالشكر للقائمين على المخيم التعليمي الرابع وخص بالذكر التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية، لإتاحة هده الفرصة للمساهمة في تعليم برنامج المهندس الصغير والفلاح الصغير .
وألقت عن المعلمات المتطوعات من أوروبا أ. فرح و أ. صباح اللتان أكدتا على أهمية التعلم في حياة الإنسان، وتحدثتا عن روعة التجربة في المخيم التعليمي، والشعور بالمحبة والالتزام، واحراز التقدم والتطور الذي تحقق للطلاب. 
وألقى عن دار الحنان أ. يحيى الايمان، كلمة تحدث فيها عن القضية الفلسطينية، وعن أهمية التعليم في استرجاع الحقوق الفلسطينية، وحرص دار الحنان على المساهمة في تسهيل برامج المخيم التعليمي .
وباسم فريق عمل المخيم التعليمي الرابع، تحدث أ, يونس المصري عن أهمية التعليم، وضرورة الخوض في ميادين العلم والمعرفة، والاهتمام بكل الاختصاصات، والمثابرة والصبر لتحقيق الآمال المرجوة والأهداف النبيلة.
وتخلل الحفل فقرة تكريم أ. عادل خ رئيس التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية، وتكريم الوفد التونسي، وكذلك أ. يحيى الايمان عن دار الحنان، وعن مؤسسة "ما بس" التدريبية تسلم المدير التعليمي أ. يامن النجار ممثلاً للمؤسسة شكراً وعرفان للجهود المبذولة لإنجاح المخيم التعليمي .
وألقت المتطوعة من فلسطينيي اوروبا أ. ليال محمد، قصيدتها المشهورة عن فلسطين باللغتين العربية والانكليزية، وتحدثت عن مشاركتها في أكبر مسابقة خطابية في العالم، وإخراجها من النهائيات من قيل اللوبي الصهيوني.
ويذكر أنه تخلل الحفل عروض للطلاب والطالبات، الذين أدّوا الدبكة الشعبية، بالإضافة إلى نشاطات أخرى وعرض مسرحية "عبور وطن" من إعداد وإخراج أ. رشا العلي، وإلقاء أناشيد  وقصائد وأغاني وطنية، وفي اليوم التالي تم تكريم الطلاب وتوزيع شهادات المشاركة  عليهم وسط أجواء من الفرح عمت جميع المشاركين بالمخيم التعليمي الرابع، والتمنيات لجميع الطلاب بالنجاح والتقدم الدائمين .
5 آب / أغسطس 2019
دار الحنان - المنارة - لبنان

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

شجرة زيتون عمرها 100 عام تحط رحالها في ثانوية دير ياسين

  تعبيراً عن العُمق الوطنيّ، وتقديراً لقيمة تاريخنا وتراثنا وأصالتنا، قامت جمعيّة "الحقّ في اللعب R. T. P" بالتنسيق مع...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص