recent
أخبار الساخنة

لليوم الثاني:*مخيم البص "ينتفض" ضد قرار وزارة العمل.. اضراب عام واقفال المداخل*


مخيم البص - جنوب لبنان 17-07-2019
محمد عبد الرازق 
موقع البص

يشل الاضراب العام المخيمات الفلسطينية في لبنان، حيث اقفلت المداخل الرئيسية منذ ساعات الصباح الاولى بالكامل واحرقت الاطارات المطاطية في "يوم غضب، دعت اليه هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في منطقة صور، وذلك احتجاجا على قرار وزارة العمل اللبنانية.. اقفال مؤسسات يملكها فلسطينيون في لبنان، وطرد العمال من مؤسسات مختلفة بشكل غير مسبوق، وفق الحملة التي باشرت بها تحت شعار "مكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية" والتي لاقت اعتراضا فلسطينيا ولبنانيا سياسيا وشعبيا.

وعلى صعيد مخيم البص تم اغلاق المخيم ومنع الدخول والخروج منه وتم منع دخول السلع او استوراد البضائع بكافة انواعها سواء مواد غذائية او لحوم او دجاج او خضار او حتى الخبز لليوم الثاني على التوالي، وغدا ايضا يستكمل الاعتصام.


وعلم موقعنا ان رجال الاعمال الفلسطنيين اجتمعوا مع اللواء عباس ابراهيم اليوم في بيروت للتباحث في قرار وزير العمل.

وبحث الوفد الاجراءات التي قام بها بعض رجال الاعمال بسحب أموالهم من المصارف اللبنانية وتأثيرها السلبي وتم الاتفاق على عدم تصعيد الامور لتتم معالجة كل المشاكل.

على صعيد آخر بحث الوفد من اللواء ابراهيم الإجراءات التي تتخذ بحق الفلسطينيين في مطار رفيق الحريرين الدولي حيث أصدر اللواء ابراهيم تعليماته بمعاملة الفلسطينيين كاللبنانيين.













































































































































google-playkhamsatmostaqltradent