recent
أخبار الساخنة

اقرار الوثيقة الشعبية لحقوق الفلسطينيين وتدعو إلى تظاهرة جماهيرية في صيدا يوم الثلاثاء القادم - 25 صورة



محمد دهشة
عقدت لجنة المتابعة المنبثقة عن اللقاء السياسي الشعبي اللبناني الفلسطيني في صيدا اجتماعها الأول في مقر التنظيم الشعبي الناصري في صيدا، بحضور الأمين العام للتنظيم النائب الدكتور أسامة سعد، وممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية.. وعن اللجان الشعبية، والهيئات النقابية والاجتماعية والنسائية والشبابية، ومنظمات المجتمع المدني، والفاعليات الاقتصادية، وعدد من الشخصيات اللبنانية والفلسطينية من مدينة صيدا ومخيم عين الحلوة.

وقد أعادت لجنة المتابعة التأكيد على مطالبة الحكومة بوقف الإجراءت التضييقية التي اتخذها وزير العمل بحق العمال الفلسطينيين والمؤسسات الاقتصادية الفلسطينية بأسرع وقت. وذلك نظراً للظلم الذي لحق بالإخوة الفلسطينيين بسببها، ولما نتج عنها من توترات وردود فعل واحتجاجات محقة، فضلاً عن آثارها شديدة السلبية على سير الحياة اليومية، وعلى الأوضاع المعيشية والاقتصادية في عدة مناطق.

كما اقرت لجنة المتابعة الصيغة النهائية للوثيقة الشعبية لحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بعد إدخال التعديلات التي قدمها اللقاء الموسع الذي عقد في مركز معروف سعد الثقافي.

كما قررت اللجنة تنظيم تظاهرة جماهيرية في صيدا يوم الثلاثاء القادم في 30 تموز 2019 لمطالبة الحكومة برفع الظلم والتضييق عن الإخوة الفلسطينيين، وبإعطائهم الحقوق الإنسانية والاجتماعية والمدنية المشروعة. وهي الحقوق التي تفرضها التزامات لبنان تجاه القضية الفلسطينية، كما يفرضها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، فضلاً عن الاجماع اللبناني والفلسطيني على التمسك بحق العودة، وعلى رفض صفقة القرن ومؤامرة التوطين التي تحملها هذه الصفقة.

وقد جرى التأكيد في الاجتماع على التعاون والتنسيق بين لجنة المتابعة وسائر اللجان والهيئات المهتمة بقضية حقوق اللاجئين على مختلف الصعد وفي كل المناطق. كما جرى التأكيد على تضافر الجهود والطاقات من أجل الوصول إلى معالجة المشكلات التي يعاني منها اللاجئون، وإلى حصولهم على كامل حقوقهم.




























google-playkhamsatmostaqltradent