recent
أخبار الساخنة

دبور استقبل وفد المكتب التنفيذي للجان الشعبية في رام الله ووفدي رجال أعمال وطلاب فلسطينيين


وطنية - أعلن المكتب الإعلامي في سفارة دولة فلسطين أن السفير أشرف دبور استقبل اليوم أعضاء المكتب التنفيذي للجان الشعبية للمخيمات الفلسطينية في رام الله: محمود مبارك، أحمد أبو خيران، أحمد ذوقان، جمال عوضات، طه الايراني ومحمد نخلة، في حضور أمين سر اللجان الشعبية في لبنان أبو اياد الشعلان ومسؤول دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جمال فياض.

وتم استعراض أوضاع الفلسطينيين والاتفاق على مواصلة التنسيق المشترك في كل المجالات لتطوير الخدمات التي تقدمها اللجان الشعبية في المخيمات كافة.

ملتقى رجال الأعمال

كما استقبل دبور وفد ملتقى رجال الأعمال الفلسطينيين المشاركين في ملتقى اتحاد رجال الأعمال العرب، برئاسة محمد نافذ الحرباوي وأعضاء مجلس ادارة الملتقى ناصر عسيلي، مروان قصراوي، سعدي السداحنة وكاظم حسونة.

وأكد الوفد ان القدس "ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وشعبنا الفلسطيني سيفشل جميع التسويات السياسية التي تتجاوز الحقوق الوطنية"، مشددا على أهمية "مواصلة اللقاءات بين أصحاب الأعمال لترسيخ اواصر العلاقات العربية والاقتصادية والتجارية".


وعرض الوفد لدبور الآلية التي يتم اعتمادها في تطوير مصانع فلسطين "رغم الظروف التي يعانيها المصنع الفلسطيني في ظل الاحتلال الاسرائيلي وسعيه دوما الى سلخ المواطن الفلسطيني عن كل ما له علاقة بالتطور او التقدم، إلا انه وبالفعل بدأت المصانع باعتماد التكنولوجيا الرقمية والريبوت في أنظمتها الصناعية".

ووضع دبور الوفد بصورة أوضاع اللاجئين الفلسطنيين في لبنان "ومعاناتهم الحياتية والمعيشية وحرمانهم من أبسط الحقوق الانسانية".

طلاب جامعة بيرزيت

واستقبل دبور أيضا وفدا فلسطينيا من طلاب جامعة بيرزيت المشاركين في مسابقة المحكمة العربية الصورية السادسة التي استضافتها الجامعة اللبنانية برئاسة الدكتور فايز بكيرات والاستاذة نوار بدير، في حضور الفريق المشارك المؤلف من أميمة مناصرة، ريناد بركات، آلاء تيم ومي صالحي، يرافقهم عضو قيادة المكتب الطلابي لحركة "فتح" نزيه شما ومصطفى حمادي، حيث حصل الفريق الفلسطيني على المرتبة الاولى للمرة الرابعة والثالثة على التوالي في منافسة 17 فريقا من 13 دولة عربية، وحصلت الطالبة آلاء تيم على أفضل مركز في الجولة النهائية.

وهنأ دبور الفريق وأثنى على "دور الشباب في رفع اسم فلسطين عاليا في المجالات كافة.

وأشاد ب"الديمقراطية التي سادت عملية الاقتراع لاختيار مجلس للطلبة في جامعات فلسطين، وآخرها جامعة بيرزيت"، وأمل "ان يعمم ذلك على كل جامعات الوطن وخاصة في المحافظات الجنوبية".



===========ن.أ.م
google-playkhamsatmostaqltradent