recent
أخبار الساخنة

*قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية ينظم لقاءًا تضامنيا مع الأسرى في بيروت*

أقام قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لقاءا تضامنيا مع الأسرى و المعتقلين في السجون الاسرائيلية بالعاصمة اللبنانية بيروت ، و ذلك تزامنا مع إعلان الحركة الأسيرة البدء بمعركة الكرامة الثانية . شارك فيه اعضاء المكتب السياسي علي فيصل ، اركان بدر و ابو النايف  و عضو اللجنة المركزية ابو سامح علي  ، و المناضل حلمي حمدان مسؤول التجمع الديمقراطي الفلسطيني في الضفة الفلسطينية ، و قيادات نقابية من مختلف المخيمات و المناطق اللبنانية .
كلمة عضو الامانة العامة لاتحاد المعلمين و رئيس التجمع الديمقراطي للمعلمين بالضفة الرفيق المناضل النقابي حلمي حمدان ،، عرض لواقع الاسرى في السجون الاسرائيلية بسبب الممارسات النازية لادارات السجون ، مؤكدا على حتمية انتصار العين الفلسطينية على مخرز الاحتلال الاسرائيلي ، استكمالا للانتصارات السابقة التي وصلت ذورتها في معركة الحرية و  الكرامة ، على طريق كسر القيود و الانعتاق من الاحتلال و سجانيه ...
و قد القى أمين سر اللجان الشعبية في بيروت أبو عماد شاتيلا كلمة أكد فيها أن انتفاضات الحركة الأسيرة الموحدة شكلت رافعة وطنية هامة لاستنهاض الحالة الشعبية والجماهيرية في مواجهة الاحتلال .
كلمة اتحاد لجان حق العودة ألقاها أمين سرها في لبنان الرفيق أبو سامح علي دعا إلى دعم الأسراى الأبطال في معركة الكرامة الثانية في إضرابهم المفتوح عن الطعام .
بدوره شدد  عضو المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال فلسطين ابو عمر قطب على ان صمود الأسرى البطولي في السجون الإسرائيلية يشكل نموذجا فعليا في مواجهة التحديات القائمة .
كلمة قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها أمين القطاع و عضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق أبو لؤي أركان بدر استهل كلمته بتوجيه التحية للشهداء و نضالات أبناء شعبنا في المعتقلات والسجون الصهيونية في معركة الامعاء الخاوية ، مشددا على الوحدة الوطنية التي تجلت بابهى صورها في نضال الاسرى  ومبادراتهم وأساليب الإبداع الكفاحية في مقارعة السجان مؤكدا أن شمس الحرية ستسطع على أسرانا مكللين بالنصر و الغار .
و دعا أبو لؤي القيادة الرسمية إلى تنفيذ قرارات المجلس الوطني في دورته الاخيرة ، عبر تدويل القضية الفلسطينية و في مقدمتها قضية الأسرى ومعاقبة إسرائيل على جرائمها باعتبارها دولة تمييز عنصري .  كما دعى الهيئات الدولية والسياسية ومنظمات حقوق الانسان الى ادانة الممارسات الإسرائيلية ضد الاسرى وإرسال لجنة تحقيق دولية في الجرائم اليومية التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى في سجون الاحتلال، ومنهم النساء والأطفال .
و جدد دعوة الجبهة  لأوسع تحرك شعبي للوقوف إلى جانب أبطال الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال في الإضراب المفتوح عن الطعام، و في مقاومة إجراءات إدارات السجون التي تمتهن كرامة الأسرى ، وتنتهك حقوقهم الإنسانية التي أقرتها الشرعية الدولية في مواثيقها المختلفة، بما في ذلك حقهم في إستعادة الحرية، خاصة الأطفال والمسنين  والمرضى والنساء منهم ، ووقف سياسة الاعتقال والحجز الإداري .
و اثنى على  وحدة الصف في مواجهة إدارات السجون، باعتبارها السلاح الأقوى في الصمود وتحقيق أهداف الإضراب عن الطعام وخوض معركة الكرامة الثانية.
واختتم أبو لؤي بأن كل ما يجري اليوم يستدعي استنهاض كامل لكل الطاقات في سبيل مواجهة كل ما تمر به الحالة الفلسطينية من مخاطر وصولاً لغده المشرق في انتزاع الحقوق الوطنية المشروعة في العودة و تقرير المصير و اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و
عاصمتها القدس ..
            الأحد ٧ - ٤ - ٢٠١٩



google-playkhamsatmostaqltradent