recent
أخبار الساخنة

*القيادي في حماس رأفت مرة في لقاء مع الاعلاميين: أولوية المقاومة اليوم مواجهة التفاهمات الاسرائيلية والأمريكية و نرفض التوطين*

أكد رأفت مرة رئيس الدائرة الإعلامية في حركة حماس في منطقة الخارج، أن قوى المقاومة في المنطقة قادرة على مواجهة المشروع الأمريكي الإسرائيلي الذي يهدف إلى إنهاء القضية الفلسطينية واستهداف المقاومة وإسقاط حق العودة وتمكين الكيان الصهيوني من الهيمنة والسيطرة.
وكان مرة يتحدث في لقاء مع الإعلاميين الفلسطينيين واللبنانيين في منطقة صيدا ومخيماتها في جنوب لبنان بمناسبة يوم الأسير نظمته الحركة اليوم السبت.
وقدم مرة عرضاً لنتائج التفاهم الأمريكي الإسرائيلي الذي ظهرت مخاطره بعد الاعتراف بسيادة الإحتلال على القدس والجولان والاعتداءات على شعبنا في الداخل خاصة في غزة والضفة الغربية.
وأكد رئيس الدائرة الإعلامية في حركة حماس في منطقة الخارج أن الوحدة الوطنية والمقاومة هي أهم عامل في إفشال التفاهمات الإسرائيلية والأمريكية.
وعن علاقة حماس بقوى المقاومة في المنطقة، قال مرة أن اللقاءات تتمحور حول دعم المقاومة والقضية الفلسطينية والتصدي للإحتلال.
ووجه مرة التحية لجميع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال، وشدد على التزام حركة حماس بموقفها لتحرير جميع الأسرى والمعتقلين.
وعن وضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان أكد مرة على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة ورفض التوطين، ودعا إلى حوار لبناني فلسطيني شامل يحصن مواجهة محاولات إسقاط حق العودة.. واستغرب الضجة التي يفتعلها البعض حول التوطين.
مشيداً بالجهود الفلسطينية لضمان الأمن والاستقرار ومنع العنف.
*المكتب المكتب - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*صيدا في 13 نيسان / أبريل 2019م*



google-playkhamsatmostaqltradent