مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

عرض مسرحي ونشاط إستكشاف وتوعية وترفيه لأطفال مراكزالتدعيم الدراسي لإتحاد المرأة في مخيمات الجنوب


عرض مسرحي ونشاط إستكشاف وتوعية وترفيه ، نظمه الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية ـ فرع لبنان بالتعاون والتنسيق مع منظمة اليونيسيف، أستهدف (350) طفل وطفلة ، منضوين في كل من (مركزالقدس للتدعيم الدراسي في مخيم الرشيديه ، ومركزالصداقة في مخيم البرج الشمالي ، ومركز هـدى شعلان في عين الحلوة ، ومركز التدعيم الدراسي في وادي الزينة

هذا وتم تقديم العرض المسرحي على دفعات من خلال منصة مسرح قاعة الشهيد عمرعبد الكريم بالبرج ، وتالياَ من خلال منصة ملعب مركزالقدس بالرشيديه ، وايضا بحضور أمهات الأطفال ، ومؤخرا على مسرح قاعة الشهيد معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا ، وكان بعنوان (العجينة)، ومن اخراج الفنان أحمد صلاح.

تخلل الفعالية العامة إستكشاف وتعرف على الحيوانات في الحديقة العامة في مدينة صور من جهة ، ومتحف الصابون في صيدا البلد من جهة ثانية.

من ناحيتها مسؤولة المشاريع في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية (نجاح عبـدو) أدرجت أهداف العرض المسرحي الذي حاكى نظرة التزَمُتْ المتأصلة لـدى البعض حيال تعليم الاطفال ، في سياق توعية الأطفال بأهمية التعليم ، والتأكيد على ان التعليم حـق لكل طفل في العالم ، وخاصة وللطفل الفلسطيني ، ولفتت عبدو الى ان ايماءات العرض المسرحي اضاءت على مكانة واهيمة التعليم في تعزيز قدرات الاطفال وحمايتهم من مغبة التسرب المدرسي ، وتضيف ( وفرعرض الدمى المسرحي بذات الوقت فُسحة ترفيه للأطفال ، وعززت معرفتهم بالحيوانات ، واستكشاف تغييرات الطقس في فصل الربيع.

وتختم مسؤولة المشاريع نجاح عبدو بالقول ( لقد أنشد الأطفال إلى ما رأوه ، وما سمعوه من المرشيدين في متحف الصابون بصيدا ، وبهروا بجمال قصر الصابون وتحفته المعمارية.

تخلل الفعالية العامة تناول وجبات افطار ومرطبات ، وجمع الأطفال المخلفات في المكبات المخصصة للنفايات ، كلفتة نظـرلأهمية الحفاظ على نظافـة البيئة وحمايتها من التلوث.

المكتب الاعلامي للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية-لبنان















عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

مخاوفٌ إسرائيليةٌ من مخاطرِ الضم (2) بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

يتابع الإسرائيليون قلقهم ويسلطون الضوء على المزيد من مخاوفهم، فيرون أن الضم سيخلق إسرائيل جديدة، بمساحةٍ أكبر وحدودٍ أوسع بكثير، وذلك بالنظر...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص