recent
أخبار الساخنة

عرض مسرحي ونشاط إستكشاف وتوعية وترفيه لأطفال مراكزالتدعيم الدراسي لإتحاد المرأة في مخيمات الجنوب

الصفحة الرئيسية

عرض مسرحي ونشاط إستكشاف وتوعية وترفيه ، نظمه الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية ـ فرع لبنان بالتعاون والتنسيق مع منظمة اليونيسيف، أستهدف (350) طفل وطفلة ، منضوين في كل من (مركزالقدس للتدعيم الدراسي في مخيم الرشيديه ، ومركزالصداقة في مخيم البرج الشمالي ، ومركز هـدى شعلان في عين الحلوة ، ومركز التدعيم الدراسي في وادي الزينة

هذا وتم تقديم العرض المسرحي على دفعات من خلال منصة مسرح قاعة الشهيد عمرعبد الكريم بالبرج ، وتالياَ من خلال منصة ملعب مركزالقدس بالرشيديه ، وايضا بحضور أمهات الأطفال ، ومؤخرا على مسرح قاعة الشهيد معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا ، وكان بعنوان (العجينة)، ومن اخراج الفنان أحمد صلاح.

تخلل الفعالية العامة إستكشاف وتعرف على الحيوانات في الحديقة العامة في مدينة صور من جهة ، ومتحف الصابون في صيدا البلد من جهة ثانية.

من ناحيتها مسؤولة المشاريع في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية (نجاح عبـدو) أدرجت أهداف العرض المسرحي الذي حاكى نظرة التزَمُتْ المتأصلة لـدى البعض حيال تعليم الاطفال ، في سياق توعية الأطفال بأهمية التعليم ، والتأكيد على ان التعليم حـق لكل طفل في العالم ، وخاصة وللطفل الفلسطيني ، ولفتت عبدو الى ان ايماءات العرض المسرحي اضاءت على مكانة واهيمة التعليم في تعزيز قدرات الاطفال وحمايتهم من مغبة التسرب المدرسي ، وتضيف ( وفرعرض الدمى المسرحي بذات الوقت فُسحة ترفيه للأطفال ، وعززت معرفتهم بالحيوانات ، واستكشاف تغييرات الطقس في فصل الربيع.

وتختم مسؤولة المشاريع نجاح عبدو بالقول ( لقد أنشد الأطفال إلى ما رأوه ، وما سمعوه من المرشيدين في متحف الصابون بصيدا ، وبهروا بجمال قصر الصابون وتحفته المعمارية.

تخلل الفعالية العامة تناول وجبات افطار ومرطبات ، وجمع الأطفال المخلفات في المكبات المخصصة للنفايات ، كلفتة نظـرلأهمية الحفاظ على نظافـة البيئة وحمايتها من التلوث.

المكتب الاعلامي للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية-لبنان















google-playkhamsatmostaqltradent