recent
أخبار الساخنة

7 عادات يومية تدمر أسنانك دون أن تدري

الصفحة الرئيسية



8 أبريل 2019
روتانا

على الرغم من تنفيذك لكل توصيات طبيب الأسنان إلا أن هناك بعض الأشياء التي قد تفعلها ولا تدرك أنها قد تلحق الضرر بـ”أسنانك” ونستعرض سويا تلك الأشياء التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية:

1- الضغط على الأسنان

إذا استيقظت من نومك وأنت تشعر بالصداع فقد تكون ضغطت على أسنانك أثناء النوم، كما أنك قد تضغط على أسنانك خلال ساعات النهار عندما تكون تحت الضغط مما يدمر أسنانك.

2- شطف أسنانك بعد غسلها بالفرشاة

نعتمد جميعا تقليد شطف الفم بعد غسلها بالفرشاة، ولا نعلم أننا بذلك نطرد السوائل الواقية من معجون الأسنان، فالفلورايد الموجود في معجون الأسنان يساعد على إصلاح مينا الأسنان، وعدم الشطف بالماء يتيح لهذه المادة فرصة القيام بعملها، ولذا كل ما عليك فعله هو بصق المعجون وعدم شرب الماء أو أي شيء قبل مرور30 دقيقة على الأقل.

3- الأطعمة السكرية تؤثر على صحة الأسنان

رغم أنه من المعروف منذ فترة طويلة أن السكر يؤدي إلى تسوس الأسنان، إلا أنه من غير المعروف أن السكريات الموجودة في الأطعمة مثل الفواكه المجففة تلحق الضرر بالأسنان أيضا.

لذا إذا كنت تتناول الحلويات بكثرة فعليك بشرب بعض الماء، ويفضل أن يكون ماء يحتوي على الفلورايد، فهذا يخفف السكر الذي يتمسك بسطح الأسنان.

4- ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تسبب تلف الأسنان

بعض التدريبات مثل التمارين القلبية الشديدة الكثافة يمكن أن تسبب مشاكل في الأسنان.

وأظهرت دراسة حديثة أن الرياضيين كانوا أكثر عرضة لتآكل الأسنان عن أولئك الذين لا يمارسون الرياضة، ولذا على الرياضي تأكد من أن فمه رطبًا بشكل مستمر خلال التمرين.

5- قضم أظافرك

قد يسبب قضم الأظافر ضررًا خطيرًا لأسنانك، فهو لا يتسبب فقط في انشقاق مينا الأسنان ولكن يمكن أن يتسبب أيضا في تحريك الأسنان، كما قد يسبب مشاكل في الفك.

6- لا تستخدم الأسنان كأدوات

إذا كنت تحاول فتح شيء صعب فإن استخدام أسنانك ليس فكرة جيدة أبدًا، فهذا السلوك قد يؤدي إلى زيادة التآكل في الأسنان.

7- لا تفرّش أسنانك بشكل صحيح

وفقًا لجمعية أطباء الأسنان الأسترالية يجب تنظيف الأسنان لمدة دقيقتين على الأقل ويجب القيام بذلك صباحا وليلا، وتوصي الجمعية باستخدام فرشاة أسنان ناعمة الشعر ذات رأس صغير وعنق مرن.
google-playkhamsatmostaqltradent