recent
أخبار الساخنة

*الجوع يجتاح عين الحلوة والمخيمات*

*المبادرة الشعبية تبدأ حملتها بمسيرة*
عشرات الاطفال في عين الحلوة يقتصر فطورهن على الخبز المغمس بالشاي و هذه حقيقة اثبتتها دراسة علمية جدية لا مبالغة تهويلية .. عشرات التلاميذ في مدارس الانروا لا ياخذون مصروف يومي وهذه حقيقة يسال عنها المدرسون ... يوميا تغُير عائلات مستورة على حسبة صيدا لجمع بقايا الخضار  والفواكه وهو ما يمكن لمن يرغب التحقق منه بزيارة ميدانية يومية عصر كل يوم.........
وهذه المؤشرات غيث من فيض...
الجوع يعشعش مخيماتنا  ويتساكن مع اطفاله و يؤرق بال رجاله و تنسال دموع نساءه..
وحدهم القادة والمؤثرين السياسيين والمجتمعيين لا يبالون ولا يشعرون وكانهم من كواكب اخرى..
المبادرة الشعبية و التي عملت على مدى الشهور الماضية على رصد الحالة بعد استفحالها ونفذت العديد من المقابلات والاستبيانات وخلصت الى تكوين ملف اولي تطلق اليوم صرختها لتضافر الجهود للعمل المشترك والجاد لمحاصرة هذه المشكلة والحد من تفاقمها قبل فوات الاوان وبعد ان حولت المخيمات من عناوين الصمود والنضال لاجل حق العودة الى عشوائيات البؤس و الحرمان.
ان المبادرة الشعبية في مسيرتها اليوم تطلق بداية حملة متواصلة متعددة الاوجه لابراز هذه المشكلة  ومسبباتها والعوامل والتقصيرات المؤدية لتفاقمها واللامبالاة القيادية تجاهها على امل المعالجة الجماعية و السريعة..
نظمت المبادرة الشعبية عصر اليوم الجمعه مسيرة لكوادرها جابت مخيم عين الحلوة وحمل المشاركون لافتات تشدد على الواقع المعيشي المأساوي وتطالب المعنيين بالتحرك .
*المبادرة الشعبية في عين الحلوة*





google-playkhamsatmostaqltradent